ليبيا – بحث وكيل وزارة المواصلات لشؤون الديوان والنقل البحري بحكومة تصريف الأعمال “وسام الإدريسي” مع وكيل وزارة الثروة البحرية للشؤون الفنية بالحكومة “صابر العزابي”، أوضاع الجرافات والقوارب الراسية في الموانئ.

واستعرض الاجتماع، التقرير والتوصيات من قبل اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة المشتركة المشكلة بموجب قرار وزير المواصلات رقم 975 لسنة 2023 برئاسة “الإدريسي”، وقرار وزير الثروة البحرية رقم 271 لسنة 2023م برئاسة “العزابي”، والتي تمثلت في تجميع وحصر البيانات المتعلقة بالجرافات والقوارب الراسية في كافة الموانئ الليبية.

كما تم بحث التعاون على تبادل البيانات والتنسيق المستمر بين الوزارتين وجهات ذات الاختصاص لضبط حركة السفن، والاتفاق على تشكيل فريق عمل بين الطرفين للوقوف على الوضع الفني الفعلي للسفن غير النشطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجان المشكلة بموجب القرارات، اتفق على الاستمرار في عمل المشترك للنهوض بالقطاع البحري، لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق المصلحة العامة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والشركات الهولندية

المناطق_واس

شارك معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين الهولنديين في العاصمة أمستردام؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين.

وناقش الاجتماع التسهيلات والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين في قطاعي الصناعة والتعدين، وذلك من خلال عرض قدّمه مدير إدارة تطبيقات الكيماويات المتخصصة بوزارة الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ مصعب الكويتي، وبحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المكلف الأستاذ صالح السلمي.

أخبار قد تهمك وزير الصناعة والثروة المعدنية يدشن مصنع سيمنس للمعدات الكهربائية في المملكة 29 فبراير 2024 - 4:30 مساءً وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس “سدايا” يطلقان مركز التميز للذكاء الاصطناعي للصناعة والتعدين 13 فبراير 2024 - 12:50 مساءً

وشارك في الاجتماع نائب وكيل وزارة التجارة الخارجية الهولندية إيفيت إيشود، والسفير الخاص للمواد الخام الحيوية في هولندا ألارد كاستيلين، ومديرة الشؤون التنظيمية والحكومية في الاتحاد الأوروبي آن كروكسون، إلى جانب مسؤولين من وكالة المشاريع الهولندية، وجامعة دلفت للتكنولوجيا بهولندا، والمنظمة الهولندية التطبيقية، وشركة “دي إس إم” للبتروكيماويات، التي استحوذت عليها شركة “سابك”، والشركة السعودية الهولندية لبيع منتجات التمور.

 

مقالات مشابهة

  • 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول أمام مجلس النواب غدًا (تفاصيل)
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • مواطن ليبي في سجون الصين، والدبيبة يبحث ترحيله لقضاء محكوميته بليبيا
  • الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • النصيري : استهداف الموانئ خرقاً واضحاً للاتفاقات والمعاهدات الدولية
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والشركات الهولندية
  • مواعيد مباريات ربع نهائي كأس مصر لكرة القدم لقصار القامة