قالت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن 20 شهيدًا وصلوا إلى مُستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، تم انتشالهم من منطقة غرب المدينة.

عقب نزيف الأمس.. الجيش الإسرائيلي يعلن عن حصيلة خسائره خلال الحرب على غزة تقرير إسرائيلي يكشف تكتيك حركة حماس لتعويض خسائرها بالحرب على غزة

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني إن حجم الدمار كبير جدًا في البنايات والمنازل والشقق السكنية والبنية التحتية في منطقة غرب غزة، نتيجة القصف الصاروخي والمدفعي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي خان يونس، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استراحات تؤوي نازحين بشارع هارون الرشيد الساحلي غرب منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد أربعة أشخاص بينهم طفلة، حيث نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح المجاورة.

وأوضحت المصادر أن دبابات الاحتلال تواصل الانتشار في محيط مباني جامعة الأقصى غرب مدينة خان يونس، في وقت قالت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن سيارات الإسعاف تحاول فتح ممرات بديلة لتسهيل حركة الوصول إلى مستشفى الأمل في خان يونس، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه بسبب إطلاق النار المستمر من قبل قوات الاحتلال.

وأضافت المصادر أن دبابات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على مبان في مستشفى ناصر في خان يونس.

 

الأمم المتحدة تكثف جهود توصيل المساعدات الإنسانية اللازمة لقطاع غزة

أكد مارتن نيسركي مدير الإعلام في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا أن المنظمة الدولية تبذل قصاري جهدها لإنهاء الصراع في غزة ووقف الهجمات كما تكثف جهود توصيل المساعدات الإنسانية اللازمة.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للاعلاميين والصحفيين المعتمدين في الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء للإطلاع على برامج عمل المنظمة والوكالات الدولية التابعة لها ومنظمات المجتمع المدني خلال العام الجاري .

وأوضح نيسركي أن امين عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش سوف يزور فيينا قريبا لإجراء محادثات هامة لإنهاء الصراع في غزة وتوفير الدعم الكامل لمنظمة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا " .

وشدد نيسركي على التزام الأمم المتحدة بالعمل على تسوية الصراعات بالطرق السلمية وتحقيق الاستقرار خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إصابة 2689 ضابطًا وجنديًا منذ بدء الهجوم البري في قطاع غزة، بالإضافة إلى 392 ضابطًا وجنديًا آخرين لا يزالون يخضعون للعلاج بينهم 42 حالة خطيرة.

 

يذكر أن، مصادر إسرائيلية كشفت، أمس الإثنين الموافق 22 يناير 2024، عن مقتل وإصابة 20 ضابطا وجنديا بتفجيرات مبنيين وانهيار ثالث بقوات الاحتلال في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خان يونس غزة

إقرأ أيضاً:

رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت وسائل إعلام فلسطينية مشاهد الفرحة على وجوه الأطفال الفلسطينيين النازحين وهم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت مظاهر الفرحة والتكبيرات التي يرددها المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وهم يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك، رغم القصف المستمر بالطائرات الإسرائيلية على أماكن متفرقة من القطاع.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مباني سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏الأمم المتحدة ترحب بإعلان إسرائيل هدنة يومية في جزء من قطاع غزة
  • بسبب قائمة العار.. إسرائيل تبحث إجراءات عقابية ضد وكالات الأمم المتحدة
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • انتشال جثامين 9 شهداء من عدة مناطق في رفح
  • يونيسيف: العدوان الإسرائيلي ينتهك الأطفال في غزة نفسيا وجسديا
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • 105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح