الوطن:
2024-06-02@19:26:12 GMT

ختام امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

ختام امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

تباينت آراء طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية حول مستوى امتحان مادة الدراسات الاجتماعية الذي أدوه اليوم في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي استمرت لمدة أسبوع اعتبارًا من الأربعاء الماضي، حيث انقسم الطلاب حول الامتحان ما بين صعب وسهل، فيما أكد عدد من المعلمين المتخصصين أن الامتحان في متناول الجميع ونسبة الصعوبة لا تزيد عن 20% وهي مهمة لقياس مستوى المتفوقين.

الامتحان مناسب جدا للوقت

قالت الطالبة ملك هشام لـ«الوطن» من أمام لجنة الشهيد مدحت طلعت الرسمية للغات ببنها أن الامتحان مناسب جدا للوقت ومن مقرر الفصل الدراسي الأول الذي تم دراسته باستثناء بعض النقاط لقياس المستويات المختلفة للطلاب ولكنه في العموم مقبول.

غرفة عمليات القليوبية لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية 

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن غرفة عمليات المديرية لم تتلقي أي شكاوي خاصة بالامتحان، واليوم مر بهدوء كما أن الامتحان جاء متوافقا مع المواصفات.

وأشارت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، إلى أن أعمال التصحيح تزامنت مع بدء الامتحانات وجاري العمل في لجان التصحيح بكل جهد تمهيدا لإعلان النتيجة في الموعد التقريبي لها وهو مطلع فبراير المقبل حيث من المقرر إعلانه عقب انتهاء التصحيح والرصد ويمكن الحصول عليها علي الرابط التالي بالاسم ورقم الجلوس من هنا.

وأشارت وكيل وزارة التعليم لـ«الوطن» أنه جرت الامتحان على مدار أسبوع في 440 لجنة امتحانية 113262 طالبا وطالبة مشيرة تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أي مشكلة فور حدوثها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية امتحانات القليوبية الإعدادية القليوبية طلاب القليوبية لجان القليوبية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

رئيس المعاهد الأزهرية وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية

تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للقسم العلمي، بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث.

غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة، ومعهد بنين سموحة، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، كما شدد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مطالبا الطلاب بالمذاكرة والاجتهاد، حتى يحققوا أمنياتهم وأمنيات أولياء أمورهم.

الامتحان في متناول الطالب المتوسط

وحرص خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب على الامتحان، والذين أكدوا أنه جاء وفقا لأسئلة البوكليت التي نشرها القطاع على بوابة الأزهر وأنه في متناول الطالب المتوسط، كما طالبهم بالبُعد عن الغش وأنه لا يصنع نجاحا حقيقيا، وضرره للطالب وللمجتمع.

من جانبه أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الآن هو وقت الحصاد الفعلي للطلاب بعد عام اجتهدوا فيه، وأن الله لا يضيع عمل من اجتهد، فعليكم بالتوكل على الله وحسن الظن به، موجها النصح للطلاب والطالبات بضرورة الالتزام، مشددا أن الغش هو فساد كبير وأخذ حق ليس من حقك.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية.. مراجعة التصحيح ورصد الدرجات
  • قريبًا - نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة بمحافظة الإسكندرية
  • وزير التعليم: لدينا غرفة عمليات لرصد أي محاولة غش إلكتروني بامتحانات الثانوية العامة في وقتها
  • خاص.. غرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية تنفي تسريب امتحان مادة الفقه
  • مصدر بتعليم الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية نسبتها تجاوزت الـ 93%
  • رئيس المعاهد الأزهرية وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر نهاية الأسبوع الجاري
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح