تقدم الإعلامية سالي عاطف، مقدمة برنامج "زووم افريقيا" على قناة CBC حلقة جديدة ومميزة من داخل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وحوار خاص مع الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة.

كشف الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا خطه الدراسة، والمنح الدراسية المقدمة للطلاب الافارقة، وبروتوكولات التعاون مع الاشقاء في الدول الافريقية.

وأجرت الاعلامية سالي عاطف، جولة داخل معامل الجامعة المصرية اليابانية، برفقه الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة، للاطلاع على دور المعامل في خدمة المجتمع ودور الطلاب الافارقة.

كما استضافت سالي عاطف عدد من الطلاب الافارقة، للحديث عن طبيعة الدراسة وفترة وجودهم في مصر.

يذكر أن برنامج "زووم افريقيا" يذاع كل يوم خميس في تمام الساعه 6:00 مساء على قناه سي بي سي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زووم افريقيا سالي عاطف الجامعة المصرية اليابانية الدكتور عمرو عدلي الجامعة المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية

جاء الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان حافلا بالعديد من توقيع مذكرات التفاهم والبروتوكولات التعاون مع جامعة مايو والبورصة المصرية، وأيضا كان هناك نصيب حافلا من الإنجازات الرياضية على مستوى البطولة العربية التي أقيمت في مصر تحت 20 سنه.

حيث استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين ومدينة 15 مايو ودير القديس الأنبا برسوم العريان بالمعصرة، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الكنيسة والجامعة.

كما أعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن استعداد جامعة حلوان التام لامتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، والذي جاء نتيجة العمل الجاد والاجتهاد في التحضير من خلال وضع خططاً محكمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وفاعلية، وضمان توفير بيئة امتحانية ملائمة.

في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وفتح آفاق جديدة للشراكة العلمية والثقافية، استضافت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل وفداً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتباحث حول إدراج جامعة حلوان ضمن الجامعات التي تلقى المنح الطلابية المقدمة من الجامعة الأمريكية، بجانب عرض أبرز برامج الساعات المعتمدة في مجالات نظم المعلومات والتمويل والسياحة.

كما وقعت جامعة حلوان ويمثلها الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع البورصة المصرية ويمثلها أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وهو ما يبرز أهمية بناء جسور تواصل وتبادل المعرفة بين القطاعين الأكاديمي وسوق المال، و يعزز هذا التعاون التكامل بين البحث العلمي والتطبيق في العديد من المجالات بما يسهم في تطوير الكوادر البشرية المؤهلة لسوق العمل.

وأيضا وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وجامعة مايو برئاسة الأستاذ ناجح جلال، رئيس مجلس الأمناء، ويمثلها فى التوقيع الدكتور محب الرافعي، رئيس الجامعة، لتعزيز وتوثيق روابط التعاون والعلاقات في مجال العلوم والتعليم والثقافة، والمجال الطبي بهدف نقل المعرفة وتعزيز فرص التبادل العلمي والثقافي والأكاديمي، وكذلك التعاون في أنشطة البحث العلمي بين المؤسستين، وكذلك تطوير مستشفى الطلبة.

كما نظم مجمع الابداع والبحث العلمي بجامعة حلوان ندوة بعنوان: " البصمة الكربونية والتحقق منها"، وذلك في إطار جهودها للتوعية بأهمية حماية البيئة والحد من آثار تغير المناخ.

ويعلن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة حلوان بتقديم حلقة تحكيمية لمناقشة وتقييم الأفكار الابتكارية المقدمة خلال مسابقة حلوان تبتكر، ويأتى ذلك في إطار دعم جامعة حلوان للابتكار والتكنولوجيا.

وقد افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرضًا بعنوان "الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة"، والذي يضم أعمالًا لطلاب الفرقة الثالثة شعبة العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة.

كما افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرضًا لتصميمات طلاب الفرقة الثالثة شعبة سينوغرافيا بكلية الفنون الجميلة لتصميم الأزياء المسرحية لشخصيات تاريخية وأساطير مختلفة بمعالجة مسرحية حديثة.

زفي إنجاز رياضي جديد لجامعة حلوان، حصدت البطلة اشرقت إسماعيل، بطلة منتخبنا الوطني للجمباز الترامبولين والمعيدة بقسم تدريب التمرينات الإيقاعية والجمباز الفني، المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات منافسات الفردي آنسات بالبطولة الإفريقية لعام 2024 التي أقيمت في تونس.

كما حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا جديدًا في البطولة العربية تحت 20 سنة لألعاب القوى التي أقيمت في مصر، حيث فازت الطالبة لجين محمد إبراهيم بالفرقة الأولى بكلية التجارة وإدارة الأعمال (BIS)، بالميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي وتأهلت لبطولة البحر المتوسط.

واحتفت كلية التربية بجامعة حلوان باليوم الختامي لبرنامج "معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات" للعام الجامعي 2023-2024، وخلال الاحتفالية، قدم الطلاب عروضاً متميزة تعكس ما اكتسبوه من مهارات ومعارف.

واستمراراً لدور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في رفع الوعى لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لتأهيل جيل واعى متميز قادر على مواجهة التحديات والقضايا المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة، عقدت ورشة عمل بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة عن دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة و التعريف باختصاصاتها لدعم المرأة تحقيقاً لاستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 ورؤية مصر 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر تصنيف التايمز العالمى للجامعات الناشئة لعام 2024
  • جامعة الفيوم في الترتيب رقم 1485 على العالم و39 افريقيا
  • التعليم العالي: تقدم 28 جامعة فى تصنيف التايمز العالمى للجامعات الناشئة 2024
  • التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024
  • وزير التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعى
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعي
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية