بث مباشر مباراة المغرب ضد زامبيا فى كأس أمم أفريقيا ( 0-0) سوريا لايف Zambia vs Morocco،يستعد ملعب سان بيدرو لاستضافة المباراة النهائية الدرامية للمجموعة السادسة في كأس الأمم الأفريقية عندما تواجه زامبيا المغرب مساء الأربعاء.

يلتقي أسود الأطلس والشيبولوبولو في مواجهة حيث التأهل إلى دور الـ16 على المحك.

بالعودة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب ثلاث نسخ، لا تزال زامبيا تسعى لتحقيق فوزها الأول في البطولة منذ فوزها غير المتوقع في 2012.

التعادلان الأوليان، وكلاهما بنتيجة متطابقة 1-1، خففا من حماسة منتخب الرصاصات النحاسية، خاصة خيبة الأمل الأخيرة ضد تنزانيا في مباراة كان من المتوقع على نطاق واسع أن يفوزوا بها.

وجد رجال أفرام جرانت أنفسهم في موقف دفاعي مبكرًا بعد أن استغل سيمون مسوفا تمريرة سريعة لفريق نجوم تايفا، وتفاقمت الأمور بعد فترة وجيزة من حصول المدافع رودريك كابوي على البطاقة الصفراء الثانية وطرده قبل نهاية الشوط الأول، مما أدى إلى تقليص زامبيا إلى المركز الثاني. عشرة رجال.

ومع ذلك، تقدم فريق الرصاصات النحاسية بقوة وشقوا طريقهم عبر رأسية باتسون داكا القوية في الدقائق الأخيرة، لينقذوا نقطة.

وبعد حصوله على نقطتين من مباراتين، يواجه الجنوب إفريقي سيناريو الفوز أو الفشل أمام المغرب المرشح للبطولة في مواجهتهما الأخيرة بالمجموعة يوم الأربعاء.

الفشل في تحقيق الفوز قد يؤدي إلى إقصاء زامبيا من دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي في كأس الأمم الأفريقية. لكن الصعاب التاريخية تقف ضدهم، إذ فازوا على المغرب مرة واحدة فقط في ست مواجهات، وخسروا ثلاث مرات وتعادلوا مرتين.

موعد مباراة تونس وجنوب أفريقيا

من المقرر أن تنطلق مباراة تونس وجنوب أفريقيا في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

لــــــــــــــــ مشاهدةمباراة المغرب ضد زامبيا (اضغط هنا)

لــــــــــــــــ مشاهدةمباراة المغرب ضد زامبيا (اضغط هنا)

القنوات الناقلة لمباراة تونس وجنوب أفريقيا

من المقرر أن تذاع مباراة تونس وجنوب أفريقيا عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.

وفي نفس التوقيت تقام مباراة مالي ونامبيبا بالمجموعة ذاتها.

وتعتبر مباراة اليوم حياة أو موت بالنسبة للفريقين حيث يحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب تونس المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

يدخل كلا الفريقين المباراة ولا بديل عن الفوز من أجل حسم التأهل إلى الدور المقبل حيث سيصل تونس للنقطة الرابعة، فيما يصل جنوب إفريقيا للنقطة للنقطة السادسة.

وأسفر الاجتماع الفني عن ارتداء المنتخب التونسي للقميص الأحمر في مواجهة جنوب إفريقيا.

يذكر أن السنغالي "عيسى سي" يدير اللقاء تحكيميًا ويعاونه في غرفة الفار، الحكم الموريتاني دحان.

وفيما يلي ترتيب المجموعة قبل انطلاق الجولة الثالثة: 

مالي برصيد 4 نقاط 
جنوب إفريقيا 3 نقاط 
ناميبيا 3 نقاط 
تونس نقطة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب منتخب المغرب منتخب زامبيا المغرب ضد زامبيا مشاهدة مباراة المغرب مشاهدة مباراة المغرب اليوم مشاهدة مباراة زامبيا اليوم كأس الأمم الإفريقية كأس أمم أفريقيا بث مباشر تشكيل المغرب تشكيل زامبيا قناة beIN Sports تطبيق شاهد القنوات الناقلة القنوات المفتوحة المغرب أمام زامبيا المغرب كأس أمم أفريقيا المغرب مباشر المغرب مباشر اليوم المغرب وزامبيا المغرب اليوم بث مباشر مباراة المغرب وزامبيا مباراة المغرب أمام زامبيا مباراة المغرب اليوم بث مباشر مباراة المغرب اليوم مباشر مباراة المغرب بث مباشر مباراة المغرب ضد زامبيا مباراة المغرب مباشر مشاهدة مباراة المغرب اليوم مباشر مشاهدة مباراة المغرب بث مباشر مباريات اليوم كأس أمم أفريقيا 2024 بين سبورت ترتيب المغرب المغرب اليوم اخبار المغرب اليوم

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ رامافوزا على إعادة انتخابه رئيسا لجنوب أفريقيا

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا على إعادة انتخابه رئيسا، مما يعكس استمرار العلاقات الطيبة بين موسكو وبريتوريا.

وجاء في بيان على موقع الكرملين على الإنترنت "نعرب عن الأمل في مواصلة العمل المشترك لتعزيز الشراكة بين روسيا وجنوب أفريقيا في جميع جوانبها".

وأعيد انتخاب رامافوزا خلال جلسة في البرلمان يوم الجمعة، رغم فشل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي يتزعمه في الفوز بالأغلبية في انتخابات الشهر الماضي، للمرة الأولى منذ 30 عاما، مما دفع الحزب إلى تشكيل حكومة ائتلافية من 5 أحزاب.

وتتنافس روسيا وأوكرانيا للحصول على دعم الدول الأفريقية منذ اندلاع الحرب بينهما عام 2022، حيث قام وزير خارجية كل دولة منهما بعدة جولات إقليمية.

روابط جنوب أفريقيا الطويلة الأمد مع روسيا -كما هو الحال مع عدد من الدول الأفريقية- يعود تاريخها إلى العهد السوفياتي، عندما كانت موسكو داعما بارزا لحركات التحرر والكفاح من أجل إنهاء الفصل العنصري، التي قادها حزب المؤتمر الوطني الأفريقي.

ونددت جنوب أفريقيا في البداية بالغزو الروسي في فبراير/شباط 2022، لكنها تبنت منذ ذلك الحين موقفا أكثر اعتدالا، بما في ذلك الامتناع عن التصويت في العديد من المرات في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدين التصرفات الروسية.

وحضرت جنوب أفريقيا "قمة السلام" التي استضافتها سويسرا بشأن أوكرانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها رفضت التوقيع على البيان الختامي، إلى جانب الهند وإندونيسيا والمكسيك والمملكة العربية السعودية، رغم حذف بعض القضايا المثيرة للجدل على أمل جذب دعم أوسع.

وكانت جنوب إفريقيا قد وجدت نفسها في مأزق عندما استضافت اجتماع مجموعة دول البريكس عام 2023، بسبب دعوتها الرئيس بوتين للحضور رغم مذكرة من المحكمة الجنائية الدولية باعتقاله بتهمة ترحيل أطفال أوكرانيين، لكن الرئيس الروسي اختار في النهاية عدم الحضور.

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد الدنمارك مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • الرباط تحتضن الحوار رفيع المستوى بين المغرب والإتحاد الأوربي حول أفريقيا
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا بث مباشر دون تقطيع
  • في حفل تنصيبه.. رئيس جنوب إفريقيا الجديد يعلن بداية "حقبة جديدة"
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تستدرج أحد أفراد الدعم السريع في “لايف” متابع وتسأله عن مكان “حميدتي” والدعامي يتجاوب معها ويرد عليها ويصفها بــ(الكوزة) و (المستهبلة)
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب سويسرا ضد النمسا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • رئيس جنوب أفريقيا يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية
  • خطاب الكراهية… و«الزينوفوبيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • بوتين يهنئ رامافوزا على إعادة انتخابه رئيسا لجنوب أفريقيا