قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في لقاء مع سكاي نيوز عربية، إن المطلب الأساسي هو وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، قبل الدخول في أي قضايا أخرى.

وشدد نبيل أبو ردينة على رفض المخططات الإسرائيلية لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

وأشار الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن السلطة الفلسطينية ترفض الدخول في متاهات مستقبل غزة.

 وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة لسكاي نيوز عربية:

هدفنا وقف الحرب على غزة. نحن مع أي حل يؤدي لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات. بعد وقف إطلاق النار يمكن الحديث عن جميع القضايا. ليس لدينا ثقة بالولايات المتحدة وإسرائيل والغرب. من الضروري أن يكون الموقف الفلسطيني موحدا. لن نقبل بأجندات خارجية تحدد مستقبل الشعب الفلسطيني. نرفض أي خطة تتعارض مع مصلحة الشعب الفلسطيني. طرح أي قضية قبل وقف الحرب لا يخدم مصلحة شعبنا. الوضع الفلسطيني الداخلي أجندة فلسطينية بحتة. لن ندخل في متاهات مستقبل غزة.

 يأتي هذا فيما تستمر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث سقط أكثر من 25 ألف قتيل، بالإضافة إلى ما يزيد على 62 ألف جريح، فيما تتواصل عمليات المداهمة والاقتحام لمدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نبيل أبو ردينة الضفة الغربية قطاع غزة السلطة الفلسطينية الحرب على غزة إسرائيل الشعب الفلسطيني مستقبل غزة أخبار فلسطين أخبار غزة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الحرب في غزة إنهاء الحرب في غزة الحرب على غزة القصف على غزة الشعب الفلسطيني مستقبل غزة نبيل أبو ردينة الضفة الغربية قطاع غزة السلطة الفلسطينية الحرب على غزة إسرائيل الشعب الفلسطيني مستقبل غزة أخبار فلسطين وقف إطلاق النار نبیل أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

وكيل «عربية النواب»: مصر حريصة على تغليب لغة الحوار للحفاظ على أمن المنطقة

ثّمن الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الجهود المصرية المبذولة من أجل استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، مشيرا إلى هذه الجهود تعكس حرص مصر علي تغليب الحوار والتفاوض من أجل إنهاء هذا الصراع الذي باتت يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

جهود مصر لوقف دائم لإطلاق النار

وقال «محسب»، في بيان له، إنه تم صياغة ورقة مبادىء تجمع مطالب جميع الأطراف معاً في صفقة تخدم المصالح المتعددة، من شأنها أن تنهى بشكل فورى المعاناة الطويلة لكل سكان غزة، وكذلك المعاناة الطويلة للرهائن وذويهم، موضحا أن هذه المبادئ حال التوافق عليها يمكن اعتبارها خارطة طريق لوقف إطلاق النار بشكل دائم وإنهاء الأزمة، وبدء مرحلة جديدة من التفاوض لإيجاد حل جذري شامل وعادل للقضية الفلسطينية، يحفظ حق كل فلسطيني في أن يعيش في دولته المستقلة، ويتمتع بحقوقه كباقي شعوب العالم.

كما شدد عضو مجلس النواب علي أهمية الجهود المصرية المبذولة علي عدد من المستويات من بينها إدخال مئات الشاحنات للنازحين الفلسطينيين، فضلا عن العمل على إنجاز هدنة إنسانية يتم خلالها إبرام صفقة لتبادل الأسرى تدفع نحو وقف إطلاق نار شامل ومستدام فى غزة، كذلك ملاحقة إسرائيل على جرائمها فى المحافل الإقليمية والدولية، وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والإنساني.

مصر تتمسك بانسحاب كامل للاحتلال الإسرائيلي من رفح الفلسطينية

وأشار النائب أيمن محسب، إلى أهمية الاجتماع الذي تستضيفه مصر اليوم، والذي يضم مسؤولين من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بمشاركة مصرية، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة خاصة قطاع غزة، فى ظل الرفض المصرى الكامل للعملية العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية وتمسك مصر بانسحاب كامل لجيش الاحتلال الإسرائيلية من الجانب الفلسطينى لمعبر رفح البري، كي تستأنف تشغيل المعبر من الجانب المصرى، مشددا علي ضرورة توفير مسار أمن لدخول المساعدات لمواجهة شبح الجوع الذي بات يهدد القطاع بكارثة إنسانية غير مسبوقة، كذلك توفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع

مقالات مشابهة

  • وكيل «عربية النواب»: مصر حريصة على تغليب لغة الحوار للحفاظ على أمن المنطقة
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - "داخلية غزة" ستظل تدير معبر رفح الفلسطيني بعد الحرب
  • بعد إعلان بايدن خطة وقف إطلاق النار.. ماذا قالت الفصائل الفلسطينية؟
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يزداد سوءا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الداعم لوقف إطلاق النار وإيجاد مسار سياسي حقيقي
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • قيادي بحركة فتح: مصر تحمل على كاهلها القضية الفلسطينية (فيديو)
  • ترحيب فلسطيني بالبيان الصيني العربي والدعوة للوقف الفوري لاطلاق النار في غزة