الثورة نت / أحمد كنفاني

 نفذت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع الحديدة، في شركة النفط، اليوم، برنامجاً تثقيفياً توعوياً حول مرض السرطان وطرق الوقاية منه.

وأكد مدير فرع المؤسسة الدكتور محمد المريش، أن التوعية الصحية ونشر الوعي والرصد المبكر والعلاج الكافي تعد من أهم العوامل التي تؤدي إلى التخفيف من الاصابة بمرض السرطان وإنقاذ الحياة.

واستعرض التعريف بالمرض أبرز المسببات التي تؤدي للإصابة به.. مشيرا إلى أن السرطان مرض غير معديا وتسببه التغيرات الجينية التي تؤدي إلى نمو الخلايا غير المنضبط وتكوين الورم..لافتا الى أن معظم أنواع السرطان ترتبط بأسباب بيئية أو أنماط الحياة أو السلوك.

وأوضح أن من العوامل البيئية الشائعة التي تسهم في الوفاة بالسرطان التعرض للعوامل الكيميائية والفيزيائية المختلفة كتعاطي التبغ “التدخين” والملوثات البيئية وغيرها حيث تعمل هذه العوامل، على الأقل جزئيًا، عن طريق تغيير وظيفة الجينات داخل الخلايا.

وفي البرنامج الذي حضره نائبا مدير عام شركة النفط عبدالستار زعفور وهاني علوي، ومدراء الإدارات والموظفين، تطرق مدير الإعلام والتثقيف الصحي بالمؤسسة عبدالمجيد الزيلعي، إلى ما تقدمه المؤسسة من خدمات انسانية للمرضى المصابين وتنسيق مستمر مع الجهات ذات العلاقة لتغيير السرطان من مرض قاتل، إلى مرض يمكن الوقاية منه بطريقة فعالة، وتشخيصه مبكراً ومعالجته بشكل كافٍ.

مؤكدا أهمية مشاركة الجميع والعمل لسد الفجوة في الوعي بمرض السرطان ورصده وعلاجه لتحقيق أفضل النتائج والحد من معدلات الإصابة به.. مثمنا تعاون الجهات ذات العلاقة والشركة في اقامة وتنفيذ البرامج التوعوية للمؤسسة للعام الجاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صندوق مكافحة السرطان مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة توزع 1000 هدية على طلاب عدد من كليات جامعة طنطا

وزعت مؤسسة حياة كريمة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، 1000 هدية على طلاب عدد من الكليات في جامعة طنطا، هي كليات: الصيدلة، العلوم، الزراعة، والتربية النوعية، في إطار مبادرة «We support»، التي تقوم بها المؤسسة في الجامعات المصرية.

مبادرة We support

وذكرت مؤسسة حياة كريمة في بيان، أن مبادرة We support تهدف إلى دعم الطلاب نفسيًا قبل امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024، وتعريفهم بالأنشطة الصيفية المقدمة من المؤسسة.

تشمل الأنشطة معسكرات حياة كريمة، منتدى شباب الجامعات، مبادرة سفراء التكنولوجيا، ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي الرقمي، وملتقيات الشباب وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بمبادرة «We Support».. حياة كريمة تدعم طلاب جامعة كفر الشيخ خلال الامتحانات
  • 300 فرصة سنوياً للمواطنين في «مؤسسة الغرير»
  • قبل تدشينها.. تعرف على أنشطة مؤسسة زاهي حواس والخدمات التي ستقدمها
  • مؤسسة “نماء” تطلق برنامجا لتطوير مهارات السيدات في الشارقة
  • مؤسسة تكوين الفكر العربي.. ما قصتها ولماذا أحدثت هذه الضجة؟
  • إطلاق فعاليات حياة كريمة «we start» في جامعة بنها.. هدايا ودعم بالامتحانات
  • حياة كريمة توزع 1000 هدية على طلاب عدد من كليات جامعة طنطا
  • «الحوكمة والمراجعة» تنفذ برنامجا تدريبيا لأعضائها بـ6 محافظات .. صور
  • «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم» تكرّم 62 فائزاً في جوائزها التربوية
  • "الشؤون الإسلامية" تنفذ برنامج "المواطنة الصالحة" لتعزيز وعي طلبة الأحساء