قال الدكتور وسيم السيسي، المفكر وعالم المصريات، إنه في العهد القديم لدى الإسرائيليين الله سبحانة وتعالى قال لإبراهيم: "أعطيك أرض غربتك"، أي أنه غريب عن هذا البلد، مشيرًا إلى أن هناك حادثة أخرى تؤكد وجود الفلسطينيين بأرضهم قبل إسرائيل وهي أن سيدنا إبراهيم قدم على مصر وكانت زوجته سارة في عمر السبعين عامًا وهي راعية غنم.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن له عقلية ناقدة لهذه الرواية وذلك لأن المصريين كان يعتبرون رعاة الأغنام رجس، بدليل أن يوسف قال لأهلة: "تعالوا كلوا بعيدًا عن المصريين لان المصريين ينظرون لرعاة الغنم على أنهم رجس لهم".

وتساءل خلال الحلقة، فهل هذه سارة راعية الغنم التي يشتهيها الملك كما يقول الإسرائيليون، وعمرها 70 عامًا، ولهذا يرون أن الله أنزل اللعنات على رأس الملك، كما أن إبراهيم قال للملك أنها شقيقته وليست زوجته، مؤكدًا أن الملك وفقًا للقصة بالتوراة كان نبيلًا وقام بمنح إبراهيم بغال وحمير و2 ليحرصوه حتى يخرج من مصر.

وتابع، أن إبراهيم عندما خرج من مصر قال لزوجته: "لأني نلت خيرًا بسببك في مصر سنذهب لفلسطين قولي لابى مالك ضرار بفلسطين أنك شقيقتي"، مؤكدًا أن المهم في الرواية أن فلسطين كانت موجودة طبقًا للرواية التوارتية.

برنامج الشاهد

يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود

اقرأ أيضاًوسيم السيسي: مصر القديمة عرفت أن هناك حياة بعد الموت.. وعلمتها للعالم

وسيم السيسي: المصري القديم كان يعرف الوضوء ويقول "نويت الوضوء قبل كل صلاة"

وسيم السيسي لـ"الشاهد": ما حدث في 7 أكتوبر بداية نهاية إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الدكتور محمد الباز الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برنامج الشاهد وسيم السيسي الدكتور وسيم السيسي وسیم السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حسن الاستقبال ويشيد بتنظيم مناسك الحج

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على حفاوة الاستقبال بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأعرب الرئيس عن الإشادة والثناء البالغين، بما شهده ولمسه من حسن التنظيم من السلطات السعودية لمناسك الحج، والخدمات المقدمة لملايين الحجاج وتيسير أمورهم كافة، في أجواء روحانية عامرة بالأمن والأمان وفي طمأنينة ويسر.

وأضاف الرئيس السيسى: "كل عام وجموع المسلمين بخير وسلام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وجاء ذلك على صفحات الرئيس الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

مقالات مشابهة

  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • عاجل - الرئيس السيسي يشكر خادم الحرمين وولي العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج
  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • الرئيس السيسي يشكر خادم الحرمين وولى العهد على حسن الاستقبال ويشيد بتنظيم مناسك الحج
  • عاجل.. الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى
  • انتصار السيسي تهنئ المصريين بعيد الأضحى المبارك
  • الملك وولي العهد يبعثان برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الفتة والحج والأضحية.. طقوس الحج والعيد عند المصريين القدماء
  • الملك وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائب رئيس الجمهورية ومرافقيه