قال مسؤولان أمريكيان لوكالة أنباء "رويترز"، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من المتوقع أن يعود لمباشرة عمله في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" يوم الإثنين القادم.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاجون سابرينا سينج، أمس الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لم يعود للعمل حتى الآن بعد خروجه من المستشفى، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضافت سابرينا أنه في الوقت الذي يعود وزير الدفاع  للعمل فيه، سواء كان ذلك لمدة ساعة أو خمس دقائق يوميًا، فسوف نقوم بالإعلان عن هذا.

في وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن لويد أوستن غادر المركز الطبي العسكري بعد أسبوعين من العلاج من مضاعفات جراحة سرطان البروستات، وأوضحت الفحوصات الطبية أن وزير الدفاع تم اكتشاف إصابته بالسرطان مطلع ديسمبر الماضي وقد خضع لعملية جراحية في 22 ديسمبر الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسؤولان أمريكيان لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي إصابته بالسرطان وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة

قال هينو كلينك نائب وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، إن إدارة بايدن ومقترحها الصادر بتطبيق الهدن الثلاث قد انتشر في العلاقات الخارجية وفي الشئون الخارجية ولديه بالطبع ثلاث مراحل متتالية وهي تشمل المرحلة الأولى ثم الثانية ثم الثالثة والأخيرة.

شاهد| الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة متوجها إلى مكة لأداء مناسك الحج المركز الأوكراني للحوار: تصريحات بوتين تعيد الجميع لنقطة الصفر

وأضاف كلينك، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه كان هناك الكثير من التقارير الموسعة أن إسرائيل وحماس بشكل عام لديهم اتفاق بشأن الجوانب الأساسية في المقترح، ولكن حاليًا هناك مفاوضات تجري على أرض الواقع بشأن التفاصيل الخاصة بهذا المقترح، مشيرًا إلى أن إدارة بايدن ولا سيما وزير الخارجية بلينكين الآن الذي ينفذ زيارة في الشرق الأوسط للمرة الثامنة بعد 7 أكتوبر يحاول أن يحقق التوافق بين الطرفين على الخطوط العريضة لهذا المقترح.

وتابع: "أعتقد أن بلينكن سوف يتناول عددا من النقاط التي طرحها الرئيس بايدن التي تتعلق بهذا المقترح والتي تتناول كافة التفاصيل مباشرة مع حماس ومع إسرائيل بالتوسط من قبل مصر وقطر من أجل ضمان تنفيذ هذا المقترح".

وأكد أن إدارة بايدن والغالبية العظم من المجتمع الدولي ترغب في وصول الطرفين لاتفاق الوقف إطلاق النار ربما يكون مؤقتا حتى الآن بناء على كيفية تنفيذ المرحلة الثانية من المقترح، ولكن لتحقيق وقف إطلاق النار الآن في ظل المعاناة التي تشهدها غزة وتؤدي إلى إطلاق صراح الرهائن بشكل جزئي فبالتالي ربما ننتظر مزيد من التفاصيل حتى صدورها.

مقالات مشابهة

  • جرح العراق القديم يعود للواجهة: قضية تعذيب معتقلي أبوغريب تعود إلى أروقة المحاكم الأمريكية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • وزير الدفاع الأمريكي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا