تنطلق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام في محافظة الشرقية، اليوم السبت، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير الرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى و مراكز المحافظة للوقاية من الأمراض والأوبئة والحفاظ علي الثروة الحيوانية.

وأشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إلى انطلاق الحملة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال ١٨٠ لجنة طبية وقائية (لجان ثابتة ومتحركة ) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة ولجان وأهمية الترقيم والتسجيل و لجان الارشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات ١٧ لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها  في مقار اللجان أو الانتقال إلى المنازل للتحصين وترقيم الحيوانات من بيت لبيت لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات السوق الأمراض والأوبئة الحملة القومية للتحصين الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الحملة القومية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقرى المحافظة، وذلك في الفترة من ١ إلى ٦ يونيو  ٢٠٢٤. 

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا لتوجيهات  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد  القصير وتحت إشراف الدكتور  عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

 وفي هذا السياق قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية  العلاجية والارشاديةلصغار المربين والفلاحين، واضاف أن هذه  القافلة ستقام بالتنسيق  بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية  ومديرية الطب البيطرى  وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة  الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهدالامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية. 

واضاف فاضل ان هذه القافلة  ستقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين  بقري المحافظة.

 وأكد فاضل ان هذه القافلة سوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية واضاف فاضل ان هذه القافلةسوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

1000050189 1000050186 1000050195 1000050183 1000050171 1000050192

مقالات مشابهة

  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • «البيئة» تفسح أكثر من 856 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا لتلبية الطلب خلال موسم الحج
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية