حياتنا، خبير يكشف نوع من التوابل يساعد في إنقاص الوزن وكبح الشهية،وطن 8211; يمكن أن تساعد إضافة الفلفل الحار إلى وجباتك في المساهمة في إنقاص الوزن، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خبير يكشف: نوع من التوابل يساعد في إنقاص الوزن وكبح الشهية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خبير يكشف: نوع من التوابل يساعد في إنقاص الوزن وكبح...

وطن– يمكن أن تساعد إضافة الفلفل الحار إلى وجباتك في المساهمة في إنقاص الوزن، وفقًا للدكتور سني باتيل، طبيب صحة الأمعاء في لندن.

سواء كنت تستخدمه لإضافة نكهة لاذعة أو دفعة نارية إضافية لصلصتك، فإن الفلفل الحار يقدم أكثر من طعم حار، وفقا لما أوردته صحيفة إكسبرس البريطانية.

يمكن أن يساعد المكون الرئيسي اللاذع المسؤول عن الطعم الحار، والمعروف باسم الكابسيسين، في فقدان الوزن. ولقد ارتبط في الماضي الفلفل الحار، بفضل إحتوائه على الكابسيسين، بفوائد محتملة لفقدان الوزن.

تساهم هذه البهارات الشعبية في هذه العملية من خلال الآليات التالية بحسب الطبيب باتيل.

زيادة التمثيل الغذائي

ثبت أن مادة الكابسيسين تزيد من عملية التمثيل الغذائي عن طريق رفع درجة حرارة الجسم وهو ما يشير إلى عملية إنتاج الحرارة في الجسم.

الفلفل الأحمر

وقال الدكتور باتيل في هذا السياق: “يمكن أن يؤدي معدل الأيض المتزايد هذا إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية والمساعدة في إنقاص الوزن“.

كبح الشهية

أوضح الطبيب أن الفلفل الحار يمكن أن يحفز المستقبلات في الفم والمعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع وتقليل الجوع.

وقال: “هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية، مما يساعد في إدارة الوزن.”

أكسدة الدهون

من المثير للاهتمام أن الكابسيسين قد ثبت أنه يعزز أكسدة الدهون، ويشجع الجسم على استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة.

ويمكن أن يساهم ذلك في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز حرق الدهون.

تنظيم نسبة السكر في الدم

قال الدكتور باتيل:”تشير بعض الدراسات إلى أن الكابسيسين قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين.”

وأضاف:”من خلال تعزيز التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم، قد يساهم الفلفل الحار بشكل غير مباشر في إدارة الوزن عن طريق تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن المرتبطة بها.”

حافظ على نظام عذائي متوازن

أكد الدكتور باتيل أن الفلفل يجب أن يشكل جزءًا من نهج شامل لأسلوب حياة صحي، بما فيه نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.

وأضاف:”إن دمج الفلفل الحار في نظام غذائي متوازن جيد التحكم في السعرات الحرارية، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يكون جزءًا من استراتيجية عامة لفقدان الوزن.”

وشدد على أن “من المهم ملاحظة أن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي الجمع بين الأكل الصحي والنشاط البدني المنتظم وتغيير نمط الحياة.”

يساهم الفلفل الحار بشكل غير مباشر في إدارة الوزن عن طريق تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، قد تختلف الاستجابات الفردية، ومن المستحسن استشارة أخصائي رعاية صحية أو اختصاصي تغذية مسجل قبل إجراء أي تغييرات مهمة على نظامك الغذائي أو خطة إنقاص الوزن.”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خبیر یکشف عن طریق یمکن أن

إقرأ أيضاً:

خبير أمريكي يكشف الهدف من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا

كشف إيرل راسموسن، عقيد أمريكي متقاعد، نائب رئيس المؤسسة الأوراسية سابقا، الهدف من السماح لأوكرانيا بمهاجمة العمق الروسي.



وفقا لراسموسن، الهدف هو "تصعيد الصراع"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى التي تسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية في مهاجمة العمق الروسي، لا تدرك خطورة عواقب أفعالها.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": البنتاغون سيحدد أهدافا في روسيا يمكن لكييف قصفها بأسلحة أمريكية

ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن الرئيس بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية تهدد منطقة خاركوف، ولكنه ترك الحظر المفروض على استخدام صواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية ساريا.

ويقول راسموسن: "يواصل ساستنا ارتكاب الأخطاء، ويتخذون قرارات متزايدة الخطورة، ولسوء الحظ، سينتهي هذا على الأرجح بصراع مباشر وربما أسوأ".

ويضيف: "مثل هذه القرارات تثبت وجود أشخاص متنفذين يسعون بكل إصرار إلى التصعيد الجدي".

ووفقا له، يلتزم العديد من القادة السياسيين الغربيين بالمشروع الأوكراني، ولا يدركون أنه فاشل، وبالتالي فإنهم على استعداد لتعريض بلدانهم والعالم بأجمعه للخطر.

ويقول: "أعتقد أن البنتاغون ربما حاول الحد من هذا ، فقد أظهرت التصريحات الأخيرة لفيكتوريا نولاند ووزير الخارجية أنتوني بلينكن بوضوح أن المناقشات جارية وأن هناك محاولات قوية للضغط من أجل تغيير الموقف الأمريكي. وقد رأينا مؤخرا كيف أعلنت الدول الأوروبية رسميا عن خطوات مماثلة ، حتى ألمانيا غيرت من موقفها. ويحتمل أنه سمح سرا لأوكرانيا بمهاجمة العمق الروسي، أو على الأقل استخدام معلومات استخباراتية غربية في الضربات".

ويضيف: "هذا لن يغير نتيجة الصراع، فمصير روسيا هو الانتصار".

ووفقا له، ستضطر روسيا ردا على القرارات الغربية إلى توسيع المنطقة العازلة، ودراسة إمكانية شن هجمات على أهداف أمريكية وحلف شمال الأطلسي التي تدعم الهجمات ضدها.

ويقول في ختام حديثه: "نعم، هذا تصعيد، وعلى الأرجح أن روسيا ستقاومه بطريقة أو بأخرى".

ويذكر أن متحدث الكرملين ديمتري بيسكوف، أشار معلقا على قرار الدول الغربية، إلى أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، "وأنهم يحددون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهم مكسب لجماعة الحوثي من قرار نقل البنوك إلى عدن!!
  • المشدد 7 سنوات لـ3 متهمين سرقوا دراجة نارية بقليوب باستخدام الفلفل الحار
  • قد يساهم اختبار جيني جديد في تحديد البدناء الذين سيستفيدون من أدوية إنقاص الوزن
  • طبيب يكشف سر احتياج الجسم للبروتين.. يساعد في تسريع الشفاء
  • وزير التموين يكشف سبب تحريك سعر الخبز: إما الزيادة أو نقص الوزن
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • خبير مصري يكشف ما مصير مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • خبير اقتصادي يكشف عن الأهداف الحقيقية للبنك المركزي الأخيرة وتأثيرها على سعر العملة
  • خبير أمريكي يكشف الهدف من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا