مأرب برس:
2024-06-11@20:28:58 GMT

كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز قبالة السواحل

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز قبالة السواحل

  

 قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ «كروز» قبالة ساحلها الشرقي، اليوم (الأحد) في ثاني عملية إطلاق من نوعها في أقل من أسبوع.

وأضافت الهيئة أن الصواريخ أُطلقت نحو الساعة الثامنة صباحاً (23:00 أمس السبت بتوقيت غرينتش)، وأن عملية الإطلاق تخضع للتحليل من قبل أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأميركية؛ لكنها لم تحدد عدد تلك الصواريخ.

وقالت في بيان نقلته وكالة «رويترز» للأنباء: «بينما نعمل على تعزيز عمليات المراقبة والتأهب، يتعاون جيشنا بشكل وثيق مع الولايات المتحدة، ويراقب الإشارات والأنشطة الإضافية من كوريا الشمالية».

وجاءت عملية الإطلاق الأحدث بعد أن أطلقت كوريا الشمالية ما وصفته بصاروخ «كروز» استراتيجي جديد، يُسمى «بولهواسال-3-31» ما يشير إلى أنه قادر على حمل رؤوس نووية.

وتصعّد كوريا الشمالية المواجهة مع الولايات المتحدة وحلفائها؛ لكن مسؤولين في واشنطن وسيول يقولون إنهم لم يرصدوا أي مؤشرات على أن بيونغ يانغ تعتزم القيام بعمل عسكري وشيك.

ويقول مسؤولون ومحللون إن من المرجح أن تواصل حكومة بيونغ يانغ، أو حتى تزيد من الإجراءات الاستفزازية، بعد أن حققت نجاحات كبيرة في تطوير الصواريخ الباليستية، وعززت التعاون مع روسيا، وتخلت عن هدفها القائم منذ عقود، والمتمثل في إعادة الوحدة سلمياً مع كوريا الجنوبية.

وفي وقت سابق، نددت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية بسلسلة التدريبات العسكرية التي أجرتها القوات الأميركية والكورية الجنوبية في الأسابيع القليلة الماضية، محذرة من عواقب «وخيمة».

وأجرت كوريا الشمالية أول اختبار على صاروخ «كروز» يتمتع بقدرات نووية محتملة في سبتمبر (أيلول) 2021.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية

توعدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن، اليوم الأحد، برد جديد على كوريا الجنوبية بعد أن استأنف الأخيرة البث الدعائي عبر مكبرات الصوت.
وقالت كيم يو جونغ، أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات عبر مكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون أدنى شك، فإنها ستشهد ردنا الجديد"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وحذّرت كيم يو جونغ من أن البث عبر مكبرات الصوت، الذي استأنفه الجنوب بعد أسابيع من إرسال بالونات مملوءة بالقمامة عبر الحدود من الشمال، هو "مقدمة لوضع خطير للغاية".
وقال الجيش الكوري الجنوبي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن سول استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية،  في أعقاب تحذير يطالب بيونغ يانغ بالتوقف عن إرسال بالونات النفايات.

أخبار ذات صلة سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • مجددا.. كوريا الشمالية ترسل بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية