قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي ، والأمين العام بالحزب فى الدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطني نجح فى إعادة بناء الثقة بين أطياف المجتمع المصري ومؤسسات الدولة، بعد عقود طويلة من التهميش وعدم التفاعل والمشاركة فى حوارات بينهم تقوم على خدمة الوطن.

 

وأضاف " هجرس" فى تصريحات له على هامش مشاركته أمس بندوة نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب بعنوان " الحصاد الوطني المستمر" بشأن حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

 

وتابع عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد يكون اكثر عمقا وشمولية، تأتي فى توقيت هام للغاية، وتؤكد أنه آن الآوان لأن يكفى الانتاج المحلي احتياجاتنا دون استيراد سلع ومنتجات نستطيع إنتاجها بما يسهم فى حل مشكلة الدولار.

 

وأكد أن جميع أطراف المجتمع المصري استفادات من المشاركة فى جلسات الحوار الوطني، والتي، اتسمت بالجدية والفعالية وهو ما انعكس على التوصيات التي نتجت عن المرحلة الأولى منه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني المجتمع المصري مؤسسات الدولة تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين الحصاد الوطني المستمر الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحصادي: عملية إعادة الإعمار في درنة تسير بوتيرة متسارعة

قال عضو مجلس الدولة الليبي عن مدينة درنة، منصور الحصادي إن عملية إعادة الإعمار في درنة تسير بوتيرة متسارعة، مبينا أنها تشمل بناء وتأهيل وترميم المدينة بعد الكارثة التي تعرضت لها.

وأكد الحصادي لـRT  الروسية، أن هذه العمليات، مثل إنشاء الجسور الجديدة وصيانة البنية التحتية وإعادة الكهرباء وصيانة مطار مرتوبة وميناء درنة البحري، تمثل خطوات مهمة لتعافي المدينة وعودة الحياة إلى طبيعتها وربما بشكل أفضل مما كانت عليه قبل الفيضان.

وأضاف الحصادي أن طموحات أهالي درنة تتزايد مع كل خطوة نحو الإعمار، مشيرا إلى أن صندوق تنمية وإعمار ليبيا يعمل بجهود جبارة لإعادة بناء المواقع التاريخية المهمة في المدينة مثل المدينة القديمة والجامع العتيق.

ورغم الانقسام السياسي وأزمة مصرف ليبيا المركزي، أشاد الحصادي بسرعة وتيرة العمل في درنة، محذرا من أن أي تأثير سلبي لأزمة البنك المركزي سيكون مضاعفا على المدينة.

مقالات مشابهة

  • مروان حمدي يواصل التأهيل على هامش مران الإسماعيلي
  • الحوار الوطني: اليوم العالمي للسلام يأتي وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام
  • اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل قِبلة السلام وموطنه
  • الحوار الوطني: مصر كانت وستظل هي قبلة السلام وموطنه
  • الحصادي: عملية إعادة الإعمار في درنة تسير بوتيرة متسارعة
  • لقطة لرياض محرز على هامش الاحتفال باليوم الوطني السعودي تثير جدلا.. واللاعب يوضح
  • جمعية الخبراء: إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري
  • عاصفة “استقالات وتجاذبات” تضرب الأحزاب الأردنية: صراع “حيتان” على “رئاسة النواب” والجبهة “تحجب الثقة”
  • «الشبراوي»: الحوار الوطني يدرس ملف تحويل الدعم على مرحلتين بمشاركة خبراء وسياسيين