استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم الدكتور طارق الهوبى رئيس هيئة سلامة الغذاء، لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين.

حيث ناقشا أُطر التعاون لتشديد الرقابة على السلع الغذائية ومتابعة تلك المنظومة لضمان سلامة وجودة الغذاء للحفاظ على صحة المواطنين، كما اطلعت " المحافظ " على آخر التطورات بمعمل هيئة سلامة الغذاء بميناء دمياط تمهيدًا لافتتاحه، حيث أشار رئيس الهيئة إلى أن المعمل يقع على مساحة ١٦٠٠ متر ويصل قدرته الاستيعابية إلى ٦٣ الف عينة سنويًا، ويشمل ٤ اقسام للتحليل الملوثات الكيميائية (من متبقيات المبيدات ومتبقيات العقاقير البيطرية والعناصر الثقيلة والمضافات الغذائية والملوثات العضوية الثابتة)، وأضاف أن المعمل يضم ثلاث اقسام لفحص الملوثات البيولوجية من فيرس وبكتريا وطفيليات، ولفت أيضًا إلى أنه تم تصميم المعمل بدعم فني يسمح باستخدام احدث الاجهزة مثل مطياف الكتلة واجهزة الفصل الكروماتوجرافي السائل والغازي.

محافظ دمياط تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث سُبل التعاون المشترك

وأكد الدكتور طارق الهوبى إلى ان إستراتيجية المعمل تهدف إلى فحص ٢٠٠ عينة يوميا تشمل الخضراوات والفواكه واللحوم والحبوب، كما يستهدف المعمل الكشف ٨٢٥ ملوث غذائي كيميائي ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية.

وفى هذا السياق أشادت " المحافظ " بالدور الرقابى الذى تقوم به الهيئة للتأكد من جودة السلع وتطابقها للاشتراطات الصحية بما يضمن الحفاظ على صحة المستهلك.

وأكدت " محافظ دمياط " حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه التعاون لتعزيز هذا الدور داخل المحافظة وذلك فى إطار جهود الدولة بإحكام الرقابة على منظومة الغذاء وضمان وصول المواد الغذائية للمواطن بجودة عالية وآمنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة سلامة الغذاء التعاون المشترك الدور الرقابي السلع الغذائية دمياط الدكتورة منال عوض الدكتورة منال عوض محافظ دمياط صحة المواطنين الرقابة على السلع الغذائية الملوثات العضوية منال عوض محافظ دمياط الرقابة على السلع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الاحد رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وذلك على هامش اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية، والاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون والجمهورية التركية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها انه تم التطرق إلى العلاقات المتينة التي تربط البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية، كما تمت مناقشة مستجدات الحرب على غزة والقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • سها جندي تستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث التعاون في تدشين المركز "المصري الهولندي للهجرة"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون