أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن مجموعة من المحفزات الجديدة للمصريين بالخارج فيما يخص عدد من الملفات وخاصة ملف السكن والأراضي، وذلك في إطار تفاعل الوزارة مع استفسارات المصريين بالخارج بشأن مشروع "بيت الوطن".

مشروع بيت الوطن

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرصها على تلبية احتياجات المصريين في الخارج، الأمر الذي يأتي على رأس أولويات استراتيجية وزارة الهجرة، والتي تضع في حسبانها التنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية لتلبية تلك الاحتياجات والرد على استفسارات المصريين بالخارج.

وأوضحت الوزيرة، أنها تلقت رد وزارة الإسكان حول استفسارات وشكاوى المواطنين المقيمين بالخارج الخاصة بمشروع "بيت الوطن"، ضمن جهود الدولة لتشجيع الاستثمارات الخارجية، وإتاحة المزيد من المحفزات للمصريين بالخارج.

وتضمن رد وزارة الإسكان على تساؤلات المصريين بالخارج بشأن مشروع بيت الوطن، أنه سبق موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم 214 بتاريخ 20 أكتوبر 2022 على طرح مشروع "بيت الوطن" للحاجزين بشكل دائم ومستمر.

وتم نشر كراسة شروط للطرح الثامن للمشروع والطرح الثامن التكميلي والطرح التاسع على الموقع الإلكتروني للمشروع وتم اتخاذ بعض الإجراءات والتيسيرات التي تم نشرها أيضا على الموقع الإلكتروني للمشروع.

محفزات مشروع بيت الوطن

أعلنت وزيرة الهجرة أن وزارة الإسكان في ردها تطرقت إلى عدة محفزات خاصة بأراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، ومنها:

1- عدم احتساب فوائد على القسط الأول والمستحق سداده خلال شهر من تاريخ استلام الأرض (للأراضي).

2- استحقاق القسط الأول الوارد بالكراسة ليكون سنة من تاريخ الاستلام المحدد والمعلن وليس سنة من التخصيص علي الموقع الإلكتروني، وفي حالة عدم الاستلام خلال المهلة المحددة للاستلام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقًا للائحة العقارية بالهيئة (للوحدات السكنية).

3- السماح بزيادة المبالغ المحولة والمسجلة على الموقع، على سبيل حجز القطع المتاحة على الموقع وذلك من خلال فتح باب استقبال الطلبات اعتبارًا من يوم 12 ديسمبر 2022.

4- السماح بالاستفادة من المبالغ الزائدة بالحجوزات المؤكدة خلال المرحلة التاسعة فقط واستكمال الدفعة المقدمة لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

5- استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز بتاريخ 25 سبتمبر 2023 لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

6- المشروع طرحه مستمر ودائم، وجارٍ حاليا الإعداد لطرح وحدات سكنية بمدن: "القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد" ويمكن للمواطنين التقدم وفقًا للشروط الجاري إعدادها للطرح القادم، والتي سيتم الإعلان عنها، تباعا.

وشددت وزيرة الهجرة، على أن الوزارة تعد ممثلًا عن كل مصري بالخارج، وتضع كل استفساراته وأسئلته محل اهتمام، كأولوية قصوى ضمن استراتيجة الوزارة للتواصل المستدام والفاعل مع مواطنينا بالخارج.

وأضافت أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة للرد على الأسئلة والاستفسارات الواردة من المواطنين المصريين بالخارج، والاستجابة لأفكارهم ومقترحاتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجرة بيت الوطن اراضي بيت الوطن الاسكان المصريين بالخارج المصریین بالخارج للمصریین بالخارج مشروع بیت الوطن على الموقع

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية،  إن مشروع الجينوم المصري  يعد مشروع قومى عملاق وجد دعماسياسيا من الدولة، موضحا أن الرئيس السيسى أعطى دعما كبيرا لهذا المشروع، والذى يتم إجراؤه فى أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وفى مركز بحثى كبير للجينوم المصرى.

اليوم.. طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب جينات المصريين

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصريةأن أن الجينوم المصرى هو دراسة ما هى الجينات الموجودة عند المصريين وعددهم وشكلهم وتركيبهم وأسفل الميكروسكوب الإلكترونى معروف، إنما هذه الخلية مليئة بأشياء كثيرة تحمل الصفات الوراثية والجينات التى تحمل الصفات الإنسانية وقد تحمل مسببات الأمراض.

المشروع يكلف ملايين الجنيهات

وأكد محمد عوض تاج الدين أن المشروع ضخم وعلمى كبير تم تخصيص مركز له بالفعل وتكلف ملايين الجنيهات وأشاد به الخبراء المصريين والأجانب، لافتا إلى أن أول استفادة منه وهى معرفة ما هى الصفات الوراثية لدى المصريين، والآن يتم دراسة الصفات الوراثية والجينومية للقدماء المصريين.

مقالات مشابهة

  • اتحاد  المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • المالية النيابية:(33.3) تريليون دينار تخصيصات وزارة الدفاع في موازنة 2024
  • أزمة جديدة في نيوزيلندا.. هجرة عدد ضخم من المواطنين إلى أستراليا
  • الهجرة الدولية تسلم مشروع المرحلة الأخيرة من مياه المخا إلى الشركة المنفذة
  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • منحة مالية لجرحى العمليات الحربية المنضمين إلى مشروع جريح الوطن
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري