الحياة، جمعية كفيف تطلق النادي الصيفي لأنشطة ذوي الإعاقة البصرية،تطلق جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض كفيف يوم الأحد القادم الموافق .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جمعية "كفيف" تطلق النادي الصيفي لأنشطة ذوي الإعاقة البصرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جمعية "كفيف" تطلق النادي الصيفي لأنشطة ذوي الإعاقة...

تطلق جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض "كفيف" يوم الأحد القادم الموافق 23/7/2023، نادي كفيف الصيفي للجنسين، بمعدل يومين من كل أسبوع للرجال ويومين للنساء.

ويهدف النادي الذي يستمر لمدة 3 أسابيع، إلى استثمار أوقات ذوي الإعاقة البصرية، وتمكينهم من ممارسة أنشطة ثقافية وترفيهية تصقل مهاراتهم وتثري معارفهم وقدراتهم.

قال مدير الجمعية عبدالرحمن الباهلي، أن النادي الصيفي لهذا العام يتميز بأنشطة متعددة، منها ما يتعلق بالمحور الثقافي والذي يقدم فيه 12 ندوة ثقافية تتضمن الجوانب الدينية، والاجتماعية، والصحية.

ويشتمل المحور الترفيهي على دورات في تعليم السباحة، وإقامة فعاليات رياضية، وألعاب محببة لنفوسهم مثل كرة الهدف، والتنس، وأنشطة في اللياقة البدنية، بالإضافة إلى منافسات في الألعاب اليدوية كالضومنة (الدمينو) والبلوت.

وأضاف الباهلي أن الفعاليات التي سيشارك فيها عدد من المتطوعين والمتطوعات، تشمل زيارات لمعالم تاريخية، وجهات ومراكز ثقافية في مدينة الرياض، مثل: مركز الملك عبدالعزيز التا ريخي، والدرعية، ومتحف الطيران، وشركة المراعي وغيرها إلى جانب تنظيم مسابقات ثقافية تتضمن جوائز قيمة للفائزين، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين في هذا البرنامج بلغ 120 ذكورًا وإناثًا.

جدير بالذكر أن الجمعية تهتم بإقامة نادي كفيف الصيفي كل عام، حرصًا منها على تأكيد رسالتها الرامية إلى تقديم برامج وخدمات تنموية وتوعوية واستشارية، تزيد من إنتاجية ذوي الإعاقة البصرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هالة بدري: المتاحف مراكز مهمة لحفظ الإرث الثقافي

دبي (الاتحاد)
لفتت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» إلى أهمية ما تقدمه المتاحف من تجارب ثقافية وتعليمية قادرة على إثراء معارف الأفراد والارتقاء بمستوى وعيهم بالتراث وعناصره المتنوعة.
وقالت: «تشكل المتاحف مراكز مهمة لحفظ الإرث الثقافي، وتعزيز علاقة الأجيال بالموروث الحضاري، وتعريفهم بالقيم الأصيلة، وتمكينهم من استكشاف الماضي العريق بصور مختلفة، ما يرسخ الهوية الوطنية في نفوسهم، ويشجعهم على المساهمة في رسم ملامح المستقبل واستشرافه».
ونوهت إلى أن متاحف دبي تحولت إلى وجهات سياحية ثقافية متميزة بفضل ما تقدمه من برامج ومبادرات ملهمة، تشجع روح الابتكار لدى الأجيال، وتحفزهم على البحث والتعلم في المجالات التراثية والتاريخية كافة، ومؤكدة حرص الهيئة على تفعيل دور المتاحف في دعم السياحة الثقافية، وتعزيز حضور التراث المحلي على الخريطة العالمية، انطلاقاً من مسؤوليتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث المادي وغير المادي والمحافظة عليه.

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يحضر أفراح القمزي والفلاسي انطلاق التحدي الأكبر في هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي 20 مايو بدبي

مقالات مشابهة

  • مجهولون يطلقون النار على بيت الكتائب في الصيفي
  • الهيئة النسائية بإب تنظم مسابقة ثقافية لطالبات الدورات الصيفية
  • افتتاح معرض مسابقة الشباب للفنون البصرية بالإسكندرية
  • نمو الطلب على حجوزات السفر يرفع أسعار التذاكر خلال الصيف
  • إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
  • إشبيلية يقدم "عرضا مدى الحياة" لأسطورة الفريق
  • هالة بدري: المتاحف مراكز مهمة لحفظ الإرث الثقافي
  • وكيل محافظة الأحساء يدشن الهوية البصرية لجمعية "تعليم القرآن"
  • "سواعد" تؤهل 27 من ذوي الإعاقة الحركية في الشرقية
  • انتشار كبير للأجانب في الاسواق البصرية