قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأحد، مع إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك؛ يأتي فى إطار حرص الدولة على متابعة وضبط أسعار السلع والأسواق.

وأضاف “الحمصاني”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة “الحياة”، أن هدف اللقاء كان متابعة أداء الجهات الرقابية المختلفة في تنفيذ القرارات الأخيرة وكافة القرارات المتعلقة بضبط الأسواق.

وأكد أن هناك دورا كبيرا على الجهات الرقابية لتنفيذ قرارات ضبط الأسواق، منوها بأن رئيس الوزراء يحرص على متابعة الأسواق، وقيام الجهات الرقابية بدورها.

وتابع أن الأسواق تحتاج إلى تكثيف رقابة ومن ناحية أخرى ضرورة إعداد رؤية كاملة وشاملة لتطوير جهاز حماية المستهلك من خلال إمداده بالكوادر المؤهلة، لافتا إلى أن هناك مساعي لإنشاء برنامج للتليفون المحمول "أبليكيشن" يسهل على المواطن تقديم الشكاوي.

وأوضح أنه تم استعرض الجهود التي تمت خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق بالحملات الرقابية التي قام بها الجهاز، مشيرا إلى أنه تم إطلاق 1918 حملة وتم تسجيل 7580 محضرا خلال الفترة الماضية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ضبط الاسواق اسعار السلع اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: أزمة نقص الأدوية في طريقها إلى الزوال التام (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية في قطاع الادوية، بدعم من الدولة والقطاع الخاص الذي يلعب دورًا رئيسيًا في هذه الصناعة، موضحًا أن الصادرات المصرية من الأدوية وصلت إلى مليار دولار في السنة المالية الماضية، متوقعًا أن تصل إلى مليار ونصف دولار هذا العام، مع خطط للوصول إلى 2 مليار دولار خلال العامين القادمين، معربًا عن أمله في أن تصل الصادرات إلى 3 مليارات دولار سنويًا قبل عام 2030.

وزير الصحة يكشف حقيقة تسبب مياه الشرب في إصابات أسوان (فيديو) تقرير نهائي خلال يومين.. وزير الصحة يكشف مستجدات أوضاع المصابين في أسوان

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على هامش تفقد مصانع الادوية بالسادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن مصر تصدر الأدوية إلى أكثر من 60 دولة، بما في ذلك دول متقدمة في أوروبا، منوهًا بأن البنية الصناعية للأدوية في مصر ساعدت البلاد خلال جائحة كورونا، إذ تمكنت المصانع من إنتاج اللقاحات والعديد من المستحضرات الطبية الهامة مثل الأنسولين وأدوية الأمراض المزمنة والسارية.

وفيما يخص نقص الأدوية، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة عملت بجد لمعالجة هذه المشكلة، موضحًا أنه من بين 580 نوعًا من الأدوية التي كانت تعاني من نقص، تم حل مشكلة 470 نوعًا، ومن المتوقع أن يتم حل المتبقي منها خلال الشهر القادم، مشددًا على أن هيئة الدواء المصرية، التي تعمل وفق المعايير الدولية الموضوعة من قبل منظمة الصحة العالمية، تلعب دورًا حيويًا في مراقبة جودة الأدوية وضمان سلامتها، مؤكدًا أن أزمة نقص الأدوية في طريقها إلى الزوال التام خلال الأسابيع القادمة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا للتوجيهات السامية.. بدء وضع أساسيات منصة "الشكاوى والمقترحات"
  • الفرق الرقابية بموارد وتنمية الرياض تنفذ حملات رقابية على نشاط الذهب”
  • رئيس الوزراء: أزمة نقص الأدوية في طريقها إلى الزوال التام (فيديو)
  • تنفيذًا للتوجيهات السامية.. الحكومة تضع أساسيات "منصة الشكاوى"
  • البدء في وضع أساسيات منصة إلكترونية لتلقي الشكاوى والمقترحات
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • رئيس الوزراء يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم
  • بعد زيادتها| رئيس الوزراء يعلق على ارتفاع سعر إسطوانة البوتاجاز
  • الإمارات وكندا تطلقان أول دليل إرشادي للتدقيق في الجهات الرقابية النووية
  • الحكومة تجدد قرار حظر احتكار 7 سلع استراتيجية لمدة 6 أشهر لضمان استقرار الأسواق