قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إنّ الحزب يرحب ببيان مجلس أمناء الحوار الوطني، واستجابته لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن حوار أعمق وأشمل للقضايا الاقتصادية.

الحوار الوطني

وأضاف «عناني» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ خطوة الحكومة بمشاركتها الجادة؛ لطرح وثيقة العمل للتوجهات الاقتصادية من 2024 حتى 2030، على حوار وطني يشارك فيه جميع المصريين، يعد استكمالا لما تقرر سلفًا من تنفيذ توصيات الحوار الوطني، في المرحلة الأولى في الملفات الثلاثة.

حزب المستقلين الجدد

وأكد، أن نجاح الحوار الوطني، مرتبطا ليس فقط بمجلس الأمناء بل بكل شركاء الحوار- أفراد وكيانات قادرة على دراسة كل القضايا بعمق ودراسة؛ لإيجاد تصورات لحلول قابله للتنفيذ.

وأشار، إلى أنّ بيان مجلس أمناء الحوار يعبر عن استشعار المجلس لأهمية المسؤولية الملقاة عليه، مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهذا الشأن.

وثمن تأكيد مجلس أمناء الحوار بأن الحوار حول القضايا الاقتصادية ستحتل الصدارة، مع التأكيد على الالتزام بمواصلة الحوار في الملف السياسي والاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المستقلين الجدد السيسي القضايا الاقتصادية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

“حكماء المسلمين” يدعو إلى استراتيجية عالمية للتصدي لخطابات الكراهية

 

 

 

 

دعا مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لصياغة استراتيجية عالمية للتصدي لكافة خطابات الكراهية والتعصب والتطرف والتمييز، والعمل على نشر قيم الحوار والتَّسامح والتعايش الإنساني وسنِّ تشريعات دولية ملزمة للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل خطرًا وتهديدًا حقيقيًّا للأمن والسِّلم الدوليين.

وقال المجلس في بيان أمس بمناسبة “اليوم الدولي لمكافحة خطاب الكراهية” الذي يوافق الثامن عشر من شهر يونيو من كل عام، إن التنوع الثقافي والديني يجب أن يكون مصدر قوة وإثراء للمجتمعات وليس سببًا للنزاعات والصراعات، مؤكدًا أن الاختلاف سنة إلهية وأن التعددية وقبول الآخر واحترامه يجب أن يكون منطلقَ الحوار بين مختلف الأديان والثقافات والحضارات من أجل عالمٍ ينعم فيه الجميع بالسلام والأمن والاستقرار.

ويبذل مجلس حكماء المسلمين جهودًا حثيثةً لمواجهة خطابات الكراهية والتعصب والتمييز، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج والمشروعات الهادفة لنشر قيم الحوار وتعزيزه والتسامح والتعايش المشترك؛ مثل جولات الحوار بين الشرق والغرب، وقوافل السلام الدولية، ومنتدى شباب صناع السلام، وبرنامج زمالة الأخوة الإنسانية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية التي تسعى إلى مدِّ جسور الحوار والتواصل مع مختلف الثقافات والأديان وترسيخ ثقافة التسامح واحترام الآخر وقبوله.وام


مقالات مشابهة

  • جنيف.. مطالبات عربية بوقف الحرب بالسودان والعودة للحوار
  • مجلس الشيوخ يستجوب الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ
  • بوتين يرحب بموقف فيتنام المتوازن بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • “حكماء المسلمين” يدعو إلى استراتيجية عالمية للتصدي لخطابات الكراهية
  • خبير بريطاني: غالبية المجندين الأوكرانيين الجدد أغرار لا يرغبون بالقتال
  • "حكماء المسلمين" يدعو لاستراتيجية عالمية للتصدي للخطابات التي تحض على الكراهية
  • صحيفة: الشرطة الفرنسية تستعد لاضطرابات بسبب الانتخابات البرلمانية
  • بوتين: روسيا ستظل منفتحة على الحوار العادل بشأن جميع القضايا الأكثر تعقيدا
  • الاتحاد الأوروبي والصين يعقدان الحوار الـ39 بشأن حقوق الإنسان والعلاقات المشتركة
  • الرئيس الأمريكي يرحب بدعم حلفاء الناتو لأوكرانيا