السومرية نيوز-محليات

يستعد البرلمان العراقي اليوم الاثنين، للتصويت على مشروع قانون "المساعدة القانونية"، والذي سيتضمن فتح مراكز لتقديم الاستشارات القانونية وكذلك التوكل في القضايا أيضا مجانا، وسط تساؤلات عن مدى تأثير هذه الراكز على عمل المحامين وشركات المحاماة. عضو اللجنة القانونية النيابية، اوميد محمد قال للسومرية نيوز، إن "القانون سيتضمن فتح مراكز قانونية على مستوى شعب في كل المحافظات والنواحي والاقضية"، مبينا ان "اعمال هذه المراكز ليس تقديم استشارة قانونية فقط، بل التوكل بالقضايا وتوفير محامين يترافعون للمواطنين مجانا لحين حسم القضية، وهذا سيشمل فئات كثيرة من المواطنين".



وحول ما اذا ستكون هذه المراكز "تهدد عمل ورزق" المحامين ورأي نقابة المحامين تجاهها، قال محمد إن "هناك ممثلا لنقابة المحامين داخل الهيئة المشكلة وفتح واعمال هذه المراكز القانونية ستكون باستشارة مع نقابة المحامين بالطبع"، نافيا ان تكون "وسيلة لقطع رزق المحامين"، معتبرا انها "ستمثل بوابة لانشاء فرص عمل لكثير من المحامين الذين لايمتلكون فرص عمل، وستكون هذه المراكز ممولة من الدولة وستعتمد على الكثير من المحامين وخريجي القانون".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: هذه المراکز

إقرأ أيضاً:

توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين  وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ،على ايدي نخبة من الأطباء المتخصصين ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية بالقرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، والقرى المترامية بالظهير الصحراوي الشرقي والغربي .

 

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المجانية  ، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة، بهدف الوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية ، لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

 

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية  مجانية ، بقرية حلوة بمركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، خلال يومي 10 و11 من يونيو الجاري، حيث تم الكشف الطبي على 1716 حالة ، وصرف الأدوية ، وعمل الفحوصات اللازمة بالمجان ، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 

من جانبه ، أوضح وكيل الوزارة، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، شملت العديد من التخصصات، منها ، الكشف على 384 حالة جراحة ، 432 أطفال ،287 باطنه ، 127نساء ،101 أسنان ، 190 جلدية ، 131 أنف وأذن ، 64 تنظيم أسرة ، وإجراء 218 تحليلاً متنوعاً ، 14 حالة موجات صوتية ، 5 حالات أشعة عادية ، و 130 كشف ضغط وسكر، وتحويل 12 حالة للمستشفى لإستكمال العلاج ، بالإضافة ،  إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ 120 حالة ، وذلك من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من مالية البرلمان بشأن قانون الملاك الوظيفي.. متى سيصوت عليه؟
  • النزاعات الانتخابية ضمن ورشة عمل
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • بعد جلسة مجلس الوزراء... هذا ما طالبت به نقابة المالكين
  • الإدارية: لا مسئولية على الموظف إذا اجتهد فى تفسير مسألة طالما خلا من سوء النية
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • شاهد: عراك عنيف في البرلمان الإيطالي بعد التصويت على قانون الحكم الذاتي
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا