البوابة نيوز:
2024-06-12@14:41:18 GMT

الصين تطالب بوقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

دعت الصين في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أطراف الصراع في غزة كافة، لتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مؤكدة ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لإجراءات منسقة لتحقيق هذا الهدف.

وقال وانج ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الصراع في غزة هو السبب الجذري لتصعيد الوضع في البحر الأحمر، مؤكدًا على أهمية إنهاء القتال في غزة بأسرع وقت ممكن لتخفيف حدة الوضع في المنطقة.

وأضاف وانج أن البحر الأحمر يعد ممرًا حيويًا للتجارة الدولية، وأكدت الصين على تعاونها مع جميع الأطراف لبذل جهود إيجابية من أجل تخفيف التوترات في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين غزة مجلس الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت الرئاسة الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، عن ترحيبها بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يهدف إلى تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك شمال القطاع، وتوزيع المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفعّال في جميع أرجاء القطاع، مع رفض أي تغيير جغرافي أو سكاني، ودعم تحقيق حل الدولتين ووحدة الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس وغزة تحت سيادة السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن هذا القرار يمثل خطوة إيجابية نحو وقف العدوان المستمر على شعب غزة، داعيةً جميع الأطراف إلى تنفيذه بالكامل، مؤكدةً أنه يتماشى مع مطالبها بوقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب القوات الإسرائيلية من كافة أنحاء القطاع وتقديم المساعدات الإنسانية ومنع التهجير، مع التأكيد على أن غزة هي جزء لا يتجزأ من فلسطين.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية على ضرورة أن يكون القرار الأمني متماشيًا مع مبدأ حل الدولتين، والذي يتطلب تنفيذ الحل السياسي لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وفقًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما قدمت الرئاسة الفلسطينية شكرها الجزيل لجميع الدول الشقيقة والصديقة والجزائر كممثل عربي في مجلس الأمن، وللوساطة المصرية والقطرية التي ساهمت في تحقيق هذا القرار، مؤكدة دعمها للجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قطر تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة وتدعم قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة
  • الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة وتشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بشكل فوري
  • مندوب الصين لدى مجلس الأمن: صوتنا لصالح القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة
  • الصين وباكستان تدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية