استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس معالي نعمان كورتولموش رئيس مجلس الأمة الكبير “البرلمان ” في الجمهورية التركية..بحضور معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة ــ خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي ـــ برئيس مجلس الأمة التركي الذي نقل إلى سموه تحيات فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

.فيما حمله سموه أطيب تحياته إلى الرئيس التركي وتمنياته لبلده وشعبه الصديق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومعالي نعمان كورتولموش مختلف أوجه العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية وسبل تعزيزها على جميع المستويات إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى أهمية العلاقات البرلمانية بين البلدين في تحقيق أهداف شراكتهما التنموية وبناء جسور التعاون والتقارب بين شعبيهما ودعم القضايا المشتركة على المستويين الإقليمي والعالمي..إضافة إلى دور البرلمانات في تعزيز قيم السلام والحوار في العالم ونشر القيم الإنسانية المشتركة

حضر اللقاء..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وعدد من الشيوخ والمسؤولين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة

تلقّى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، اتصالاً هاتفياً، من مارك روته، رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب علاقات دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما، بما يحقق مصالح البلدين، ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام. كما استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية، وتوفير الحماية للمدنيين، فضلاً عن تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وبحثا خلال الاتصال ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية، لتجنّب اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس «حل الدولتين»، بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكدا أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة، بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.

من جهة اخرى، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تغريدة على منصة «إكس»: أهنئ أخي الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش، متمنياً له موفور الصحة والعافية والتوفيق لمواصلة قيادة الأردن الشقيق نحو المزيد من التقدم والنماء. العلاقات الإماراتية - الأردنية أخوية وتاريخية، ونواصل العمل معاً لتعزيزها وتنميتها لمصلحة شعبينا الشقيقين.(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية