قال القيادي في ميليشيات أنصار الله الحوثيين محمد البخيتي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تتكتمان على خسائرهما الحقيقية.

وأضاف القيادي في ميليشيات أنصار الله الحوثيين في تصريحات صحفية، أن تورط الولايات المتحدة وبريطانيا في العدوان على قطاع غزة واستهداف مواقع حوثية في اليمن، وسع رقعة أهداف الضربات الحوثية.

وأشار  البخيتي إلى أن صمود الشعب الفلسطيني وتدخل الحوثيين منع الاحتلال الإسرائيلي من تحقيق أهدافه في غزة، لافتا إلى أن تدخل المقاومة في اليمن والعراق ولبنان أسقط المخطط الأمريكي في المنطقة.

ونص القيادي في مليشيات الحوثي الدول الأوروبية بعدم التورط إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا، لكي لا تكون هدفا للصواريخ الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأعلنت ميليشيات الحوثي في اليمن، اليوم الأربعاء، أنها أطلقت عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية يو إس إس جريفلي في البحر الأحمر.

وأكدت مليشيات الحوثي في بيان لها عبر قناتها الرسمي عبر تليجرام، أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان علينا ضمن بنك الأهداف المستهدفة، وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن نفسنا وعن الشعب الفلسطيني.

كما أكد الحوثيون على الاستمرار في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانىء الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار.

ستبدأ 17 فبراير.. الاتحاد الأوروبي يعلن تشكيل قوة بحرية لأمن البحر الأحمر بيان عاجل.. ميليشيات الحوثي تعلن استهداف المدمرة الأمريكية جريفلي في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بريطانيا محمد البخيتي الحوثيين مليشيات أنصار الله اليمن غزة قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي العراق لبنان البحر الأحمر خليج عدن الولایات المتحدة وبریطانیا البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط

كشفت القوات البحرية الأمريكية (U.S. Navy) عن انتقال مدمرة من مجموعة حاملة الطائرات "إيزنهاور" من البحر الأحمر إلى الأبيض المتوسط.

وقالت الشؤون العامة للأسطول السادس الأمريكي في بيان صحفي، الثلاثاء: "عبرت مدمرة الصواريخ الموجهة (U.S.S Mason) قناة السويس ودخلت البحر الأبيض المتوسط، في 7 يونيو 2024".

وأضاف البيان أن مدمرة "مايسون" عملت في منطقة الأسطول الخامس منذ 4 نوفمبر 2023، في إطار الانتشار الروتيني كجزء من المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات الأمريكية (دوايت د. أيزنهاور)، و"أثناء عملها في البحر الأحمر، دعمت الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط، وساهمت في حماية حركة المرور البحرية من خلال ردع التهديدات للنظام القائم على القواعد الدولية وحرية الملاحة".

وأشار قائد مدمرة "يو إس إس مايسون"؛ الضابط جاستن سميث إلى أن المدمرة وطاقمها قدموا "مستوى رائع من الدعم التشغيلي في البحر الأحمر على مدى الأشهر السبعة الماضية وأنا فخور للغاية بكل إنجازاتهم، ومتشوق للفصل التالي من عمليات الأسطول السادس بينما نواصل إظهار كفاءتنا ودعمنا للمهمة".

يذكر أن الأسطول السادس التابع لسلاح البحرية الأمريكي، يتخد من قاعدة الإسناد البحري في المياه الإقليمية الإيطالية المحاذية لمطار نابولي قاعدة له، ويدير في مناطق مسؤولية القيادة الأوروبية والإفريقية، ويمارس مهامه في ضمان الأمن والاستقرار في أوروبا وأفريقيا والبحر المتوسط من خلال مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية.

مقالات مشابهة

  • الأمن اليمني يهزم الاستخبارات الأمريكية: واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • من أيزنهاور إلى دايموند.. الحوثي يبحث عن انتصارات وهمية في البحر الأحمر
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • ضربات جديدة تستهدف المليشيات... وبريطانيا تفضح الرواية الحوثية بشأن استهداف مدمرتها
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر