الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة، وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان على غزة واليمن.

وأستنكر المشاركون في الوقفة، التي تقدمها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، ومدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه، جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

. رافعين العلمين اليمني والفلسطيني .. مرددين الهتافات المنددة بالإرهاب الأمريكي والبريطاني في المنطقة، والتواطؤ الدولي وبعض الأنظمة العربية المطبعة والعميلة مع كيان العدو الصهيوني.

وعبّروا عن تأييدهم المطلق لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكدوا تفويضهم التام للخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والقوات المسلحة في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى والدفاع عن الوطن.. مباركين عمليات المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات بطولية في البحر الأحمر للرد على جرائم ومجازر العدو الإسرائيلي في مسار النضال والكفاح المقدس لتحرير الأراضي المغتصبة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، التي شارك فيها مدير الشئون المالية والإدارية بفرع الجامعة احمد عبدالخالق المنتصر، ومسؤولي الأقسام، واعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، أن موقف الشعب اليمني المساند لفلسطين نابع من استشعاره بالمسؤولية والالتزام الديني والأخلاقي والإنساني، والتأكيد على الارتباط بالهوية الإيمانية من أجل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، ودعما وإسناداً لمعركة الأمة المقدسة، ورفضا للجرائم الوحشية الصهيونية التي ترتكب بحق الأشقاء في غزة والأراضي المحتلة.

وحيا البيان، استمرار زخم الشعب اليمني المناصر والمؤيد لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، ومواصلة موقفه الثابت والراسخ في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني .. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يقبل المساومة على القضية الفلسطينية ولن يلتفت لأي ترغيب أو ترهيب بهدف تخليه عن واجبه المقدس تجاه القضية الفلسطينية.

واعتبر البيان، العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني خرقا للسيادة اليمنية ومخالفا للقوانين الدولية واستهدافا لكل فئات وأطياف الشعب اليمني.

ولفت إلى محاولات العدو الأمريكي وأدواته وأبواقه نفي علاقة معركة الشعب اليمني المقدسة بالقضية الفلسطينية.. معتبرا حملات التضليل مجرد محاولات يائسة وفاشلة، لا يمكن لها حجب حقيقة الموقف اليمني البارز المساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية لاتخاذ موقف إنساني وأخلاقي مساند للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني علي اليمن الشعب الفلسطینی الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”

الثورة نت / يحيى كرد

اكتضت أكثر من 24 ساحة بمحافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة بالآلاف من أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرات الغاضبة والمستنكر لجريمة استهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني وراح ضحيتها 16 شهيد و41 مصاب من المدنيين وتأكيدا على استمرار دعم مساندة الشعب الفلسطيني، والمظلوم ، وتحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”

وخلال المسيرات التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء، المحافظة، رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات المؤكدة على استمرار جميع الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات الداعمة والمساندة لقطاع غزة الفلسطينية. في ظل استمرار صمت أنظمة الدولة العربية والإسلامية المطبعة المخزي تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاصب والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

وطالب المشاركون في المسيرات كافة أبناء الشعوب الأمة العربية والإسلامية، واحرار العالم، و طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية مواصلة التصعيد في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. والضغوط على انظمتهم بعدم الصمت عن ما يجري من جرائم وحشية في غزة، والعمل على إيقاف هذه الجرائم الوحشية.

وأدانت المسيرات بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني بحق الأبرياء في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة ، جراء استهداف مبنى إذاعة الحديدة و مبنى ميناء الصليف و منطقة غليفقة ، مما اسفر عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 41 آخرين بجروح مختلفة.

مؤكدين أن ارتكاب هذه الجرائم الوحشية لن تثني أبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة عن موقفهم الثابت في مواصلة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأدان البيانات الصادر عن المسيرات الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني، بأستهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف وغليفقة الذي أدى إلى استشهاد 16 مواطنا و أصابة 41 أخرين بجروح مختلفة.. مؤكدين أن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل الجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني منذ أكثر من تسع سنوات.

وأكدت بيانات المسيرات أن الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا، لن تثني أبناء الشعب اليمني عن موقفة المستمر بدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى توقف العدوان ورفع الحصار.

وأشاد بيان المسيرات، بثبات صمود أبناء الشعب الفلسطيني ، وبطولات مقاومتة في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا . وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة.

وشدد البيان على أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات التضامنية والداعمة و المساندة للشعب الفلسطيني في معركته المقدسة ضد الكيان الصهيوني، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما بارك بيان المسيرات ، العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة الى موانئ الاحتلال الإسرائيل، نصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • هل ستنهار الهدنة؟ الحوثي يوجه رسالة تحذير قوية للسعودية بشأن نقل البنوك من صنعاء
  • وقفة احتجاجية في الإصلاحية المركزية بالأمانة تضامناً مع فلسطين ودعماً لطوفان الأقصى
  • وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • السيد القائد يدعو أبناء الشعب اليمني إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين
  • قائد الثورة يدعو أبناء اليمن إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين
  • إضراب عاملين في جامعة كاليفورنيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة