قال الدكتور محمد سامي، مدير فرع الرعاية الصحية بالإسماعيلية، إنه يتم تنظيم دورات تدريبية لكل الأطقم الطبية بشكل مستمر، للوصول إلى المقاييس العالمية في تقديم الخدمات الطبية وتحسين الأداء في منشآت الرعاية الصحية.

تدريب على إصابات وكسور الأسنان

وأضاف «سامي»، في بيان، أنه يتم إعداد وتنفيذ برامج تدريبية للعاملين في الإسماعيلية، بهدف التميز في الأداء، وتنمية المهارات وتحسين الخدمات الطبية، مشيرا إلى تنظيم تدريب يشمل أهم إصابات وكسور الأسنان اللبنية والدائمة وطرق علاجها، بإشراف الدكتور رانا أحمد شلبي مدرس طب أسنان الأطفال، وجراحة الفم والأسنان بكلية الطب جامعة الزقازيق.

وتابع  بأن التدريب استهدف أطباء الأسنان بالوحدات والمراكز الطبية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بفرع الاسماعيلية، واشتمل على عدة محاور أساسية أهمها أنواع الكسور في الأسنان اللبنية والدائمة، وطرق التشخيص ونسب الإصابة، والطرق المختلفة والحديثة في علاج إصابات وكسور الأسنان اللبنية والدائمة.

تدريبات على التواصل الفعال 

وقال مدير فرع الرعاية الصحية إنه تم تنظيم تدريبات عن مهارات التواصل الفعال في القطاع لعدد من الأطباء والعاملين بالوحدات والمراكز الطبية بالفرع، اشتمل على عدة محاور أساسية أهمها كيفية التغلب على معوقات التواصل الفعال ومهارة الإنصات الفعال.

كما اشتمل التدريب على العمل في بيئة إيجابية، وتجنب السلبية والعدوانية مع المنتفع أو زملاء العمل، وكذلك مهارة العمل الجماعي واستراتيجية التواصل الفعال في القطاع الطبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الرعاية الصحية في الاسماعيلية مستشفيات الاسماعيلية الدكتور محمد سامي مجمع الإسماعيلية الطبي التواصل الفعال

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان

أعلنت مستشفيات جامعة أسوان، عن خطة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال حالة الطوارئ، والعمل علي رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة أسوان، بمختلف الإقسام بالمستشفى الجامعى.

وفى إطار هذا قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه يأتي ذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، كما تم تكليف إدارة مستشفيات أسوان الجامعية بمتابعة إنتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال أيام العيد حرصاً علي سلامة المرضي وحسن التعامل مع المرضي بتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات الصعيد.

كما قدم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، التهنئة للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسوان، وكذا لجميع أهالي أسوان بمناسبة عيد الأضحى االمبارك، متمنياً دوام الأمن والأمان والإستقرار لمصرنا الحبيبة.

وفى هذا الإطار أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، إلى أنه تم وضع خطة عمل خلال أيام العيد تستهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الإستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة لتوفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد المتواجدة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم المتواجدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد صلاح الدين فهمي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان أن مستشفيات جامعة أسوان تعمل علي تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية للمواطن الأسواني خلال أيام عيد الأضحى المبارك سواء بمستشفي الباطنة التخصصي الجديد أو مستشفي أسوان الجامعي اللذان يقدمان الخدمة الطبية والصحية علي قدم وساق لكافة الفئات بمحافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد في ظل التعاون بين مستشفيات جامعة أسوان ومديرية الصحة بالمحافظة وهيئة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • شاهد.. مستشفيات رفح خارج الخدمة والميدانية بديل النازحين المصابين
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي