تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم، نسب التنفيذ للمرحلة الأولى من أعمال رصف وتطوير شارع الملك فيصل، بدءا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى طريق المنصورية بطول 1.5 كيلومتر، ومتوسط عرض 30 مترا، ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية.

وقال محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، إنّ شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية في المحافظة، ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم، موضحا أنّ الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى بزراعة النخيل وأعمدة الإنارة الحديثة، وتطوير أرصفة المشاه ببلاط الإنترلوك وإزالة أي تعديات على خطوط التنظيم.

وشدد راشد، على مدير مديرية الطرق، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد وتدعيم الطريق بعدد من بالوعات الأمطار الكافية لاستيعاب حجم مياه الأمطار خلال موسم الشتاء، والتنبيه على الشركات المنفذة بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وتفقد المحافظ موقع النافورة الكائنة بشارع فيصل بعد تقاطعه مع طريق المريوطية، بعد صيانتها ورفع كفاءتها بالكامل كمتنفس للمنطقة مع تدعيمها بمسطحات خضراء ومقاعد للجلوس لإضفاء المظهر الجمالي للمنطقة.

ووجّه راشد، بإزالة تعديات المحلات من على أرصفة المشاة وعدم السماح باستغلالها لتوفير حرم آمن لسير المواطنين، والحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية ومتابعه حاله النظافه بها والتجريد.

متابعة أداء شركات الجمع السكني

كما وجّه محافظ الجيزة، رئيس هيئة النظافة والتجميل، برفع كفاءة النظافة في شارع فيصل، وعدم السماح بتواجد أي بؤر تجمع للمخلفات في الجزيرة الوسطى، والمرور الدوري بورديات النظافة لمتابعة حالة الطريق، ومتابعة أداء شركات الجمع السكني والتزامها بجمع المخلفات.

نقل موقف السيارات العشوائي

وشدد المحافظ، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، بنقل موقف السيارات العشوائي الموجود بشارع سليم بمنطقة كفرة نصار بنهاية شارع فيصل، لعدم إعاقة الحركة المرورية بالمنطقة.

واستمع محافظ الجيزة خلال جولته لعدد من شكاوى المواطنين بشارع الملك فيصل، موجّها رئيس حي الهرم بفحص الشكوى والاستجابة إليها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرنامج الزمني النقل الجماعي الحركة المرورية شارع الملك فيصل محافظ الجيزة محافظ الجیزة شارع فیصل

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين

الثورة / يحيى كرد /محمد المشخر

كشفت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة أمس، واللجنة العسكرية، أمس، عن فتح طريق جبل رأس – حيس – الخوخة، تنفيذا لمبادرة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من خلال إزالة الحواجز والأتربة بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.
وأكد محافظ الحديدة قحيم، أن افتتاح طريق جبل راس – حيس – الخوخة يأتي تنفيذا لمبادرة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، في إطار حسن النوايا وإثبات جديتنا الصادقة في فتح الطرقات لتسهيل حركة مرور المواطنين بين مختلف القرى والمديريات والمحافظات.
داعيا الطرف الآخر إلى تلقف هذه المبادرة الإنسانية وفتح الطرق من الجهة المقابلة لإثبات مصداقيته وعدم الاستجابة لإملاءات تحالف دول العدوان.
وأشار قحيم إلى أن النصر بات قاب قوسين أو أدنى – وندعو المغرر بهم والمنافقين والمرجفين إلى العودة إلى جادة الصواب.
بدوره أشار عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم إلى أهمية فتح لطريق جبل رأس – حيس الخوخة – لما يمثله من أهمية كبيرة للمواطنين.
مشيدا بمبادرة قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة بفتح هذه الطريق كبادرة لحسن النية.
فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة، يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للتخفيف من معاناة المواطنين جراء صعوبة التنقل.
منوها بأن هذه المبادرة حظيت بتأييد وتفاعل كبير جدا من قبل المواطنين بالمديريات الجنوبية.. داعيا الطرف الآخر إلى المبادرة وفتح الطرق من الجهة المقابلة لإثبات مصداقيته وحسن نيته في خدمة المواطنين.
وخلال فتح الطريق بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر، أشار أعضاء اللجنة العسكرية، إلى أن فتح هذه الطريق جاء كتغليب لمصلحة المواطنين الذين عانوا كثيرا من إغلاقها.
إلى ذلك أطلع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس على سير أعمال رفع مخالفات الحرب والأتربة في طريق عقبة ثرة بمديرية مكيراس التي أعلنت قيادتا السلـطتين المحليتين بمحافظتي البيضاء وأبين عن مبادرة من طرف واحد لفتح طريق البيضاء- أبين..
وخلال الزيارة أستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة ناصر علي العجي من مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، عن شرح حول سير أعمال الإزالة لمخلفات الحرب من قبل الفرق الفنية والهندسية، والجهات المعنية برفع العـوائق والسواتر الترابية والمخلفات وصيانة الطريق وتأمينها والاستعداد لفتح الطريق من طرف واحد..
وخلال الزيارة أكد محافظ البيضاء، أن المبادرة تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى واستجابة لمطالب المواطنين من أبناء محافظتي البيضاء وأبين في فتح طريق عقبة ثرة.
ودعا المحافظ إدريس، الطرف الآخر إلى تحمل المسؤولية في رفع المعاناة عن المسافرين وإزالة المخلفات والســواتر في الطرق الواقعة تحت سيـطرته..
بدورهم عبر عدد من مشايخ ووجهاء البيضاء وأبين عن الشكر لقائد الثورة والسلطة المحلية بالمحافظة في الاستجابة لمطالبهم بفتح طريق البيضاء- أبين.
وأكدوا وقـوفهم إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية في تنفيذ المبادرة لتخفيف معاناة المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالخانكة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بـ الخانكة
  • محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين
  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف طريق الحصفة بالرياض
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد