صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، قرار وزاري مشترك، تم من خلاله تحديد قيمة المساعدة المالية الإستثنائية. الممنوحة لفائدة الطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية المسجلين بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية.

ويتعلق الأمر بالقرار المؤرخ في 18 جانفي 2024 المتضمن منح مساعدة مالية استثنائية لفائدة الطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية.

المسجلين بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية.

وحددت قيمة هذه المنحة بـ 10 آلاف دج شهريا تمنح خلال أشهر جانفي وفيفري ومارس. بعنوان السنة المالية 2024 ويمكن تمديد الاستفادة من هذه المساعدة المالية “عند الاقتضاء وفق نفس الكيفيات”.

ويتم التكفل بالمساعدة المالية المشار إليها على عاتق ميزانية الدولة وتقيد بصفة استثنائية في باب المنح الوطنية (منح الطلبة الأجانب). في ميزانية مديرية الخدمات الجامعية التابعة للديوان الوطني للخدمات الجامعية.

وتدفع المساعدة المالية للطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية على أساس القوائم الاسمية المعتمدة من طرف وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. والمؤشر عليها من طرف مصالح وزارة المالية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المساعدة المالیة

إقرأ أيضاً:

"تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام

البريمي- ناصر العبري

أكملت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي استعداداتها لبدء امتحانات دبلوم التعليم العام الفصل الدراسي الثاني- الدور الأول- للعام الدراسي 2023 / 2024م، وذلك من خلال تهيئة وتجهيز وتوفير كافة الظروف لسير الامتحانات بدقة وسلاسة.

وعقدت اللجنة المحلية للامتحانات اجتماعا لرؤساء مراكز امتحانات الدبلوم العام برئاسة سيف بن حمد العبدلي المدير العام  للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي، وبحضور نصراء بنت علي المعمرية  مديرة دائرة القياس والتقويم التربوي، ومحمد بن سعيد العلوي رئيس قسم إدارة الامتحانات ورؤساء مراكز الامتحانات،  وذلك استعداد اللجنة لاستقبال طلبة دبلوم التعليم العام والدارسين للعام الدراسي الحالي من خلال إعداد المراكز الامتحانية والوقوف على جاهزيتها وتهيئتها بما يضمن الانسيابية في أداء الامتحان للطلبة في جو هادئ ومريح، وتوفير كافة السبل التي تمكنهم من أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة، وكذلك المتطلبات التي قد يحتاجها الممتحن أثناء تأدية الامتحان.

وبلغ عدد الطلبة والدارسين المتقدمين لهذا العام 1392 طالبا بعدد 1182 من الطلبة النظاميين و10 من طلبة معهد العلوم والدراسات الإسلامية و95 طالبا من مدارس ثنائية اللغة وعدد 105 من طلبة الدراسات الحرة موزعين على 12 مركزا، منها أربعة مراكز للذكور وثلاثة مراكز للإناث وخمسة مراكز مشتركة بين الذكور والإناث.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الطلبة الكشفيون في موسم الحج يعملون باحترافية
  • إعلان مهم من التعليم العالي للطلبة ذوي الإعاقة
  • "تعليمية البريمي" تؤكد جاهزيتها لامتحانات دبلوم التعليم العام
  • مفأجاة حول حصيلة مدرس الجيولوجيا المالية من حفلته الدراسية في الاستاد.. فيديو
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • ساليفان: قد لا نتمكن أبدا من تحديد عدد القتلى الفلسطينيين خلال عملية إنقاذ الرهائن
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية