أعلن الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، انطلاق الموسم الجديد من فعاليات تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية، بالمجمع السكني المحيط بمركز شباب 15 مايو بشبرا الخيمة.

أكد  وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية أن البرنامج لاقى نجاحا كبيراً الأعوام السابقة ويشرف على تنفيذه متخصصين على أعلى مستوى من الكفاءة، مشيرًا إلى نجاح المشروع في نشر ثقافة «الرياضة أسلوب حياة» لجذب جميع المراحل العمرية، وأن البرنامج ينفذ كل يوم جمعة من كل أسبوع.

أنشطة رياضية مُختلفة

ومن جانبة أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن فعاليات مشروع تنشيط الرياضة تضمنت أنشطة رياضية مُختلفة، من «مشي، وجري، وتمرينات رياضية»، ويتم توفير أدوات التدريب من كرات وأقماع ووسائل رياضية، بمشاركة شباب وبنات من أعضاء مراكز الشباب مشروع تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية الذي يعمل على التشجيع على ممارسة الرياضة بالأحياء السكنية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي في إطار التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية - القاعدة الشعبية ومديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وأن المديرية تقيم هذا المشروع كل يوم جمعة في أماكن مختلفة، لنشر حب ممارسة الرياضة، خاصة في الأحياء السكنية دون التقيد بسن معين، وذلك لتحقيق أكبر مشاركة وبث الصورة الحقيقية للرياضة بأن الرياضة للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية برنامج القليوبية أنشطة القليوبية شباب القليوبية الشباب والریاضة بالقلیوبیة الریاضة بالأحیاء السکنیة تنشیط الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية

اختتمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، فعاليات البرنامج التدريبي على مهن "التفصيل والحياكة"، وهو رابع البرامج التدريبية المنفذة بوحدة التدريب المتنقلة بقرية نوى-  بشبين القناطر، القرية الثامنة المنفذ بها برامج تدريب الوحدة المتنقلة، وتنظيم اختبار إتمام البرنامج التدريبي المجاني لعدد 22 متدربة.

ويأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك التى أطلقتها وزارة العمل لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل داخل المحافظات، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وذلك بعد انتهاء مدة التدريب المعتمد بواقع عدد ساعات تدريبية خلال الدورة التدريبية حوالي 180 ساعة تدريبية بإجمالي 45 يوم تدريبي، كما تتضمن التدريبات جوانب نظرية وعملية على أيدي مدربين مختصين معتمدين من الوزارة، وذلك ضمن جهود المديرية فى تدريب الشباب وتوفير مزيد من البرامج التدريبية لهم وتنفيذ خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة.

وقالت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المناسبة لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات، و تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، ومبادرة" مهنتك مستقبلك ".

وأضافت مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية التي توفرها المديرية، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في شركات ومصانع القطاع الخاص، كما تعمل على توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب الراغب في العمل داخل تلك المنشآت بعد انتهاء التدريب أو مساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة أو متوسطة لهم.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • القليوبية تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار أخصائي مراكز التخاطب والتكامل الحسي
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية
  • انطلاق معسكر سيوة لـ«الشباب والرياضة».. استمتع بالمصيف واكسب جائزة مالية