الوطن:
2024-06-16@09:52:22 GMT

سقوط أمطار خفيفة على جبال وسط سيناء والطرق الرئيسية

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

سقوط أمطار خفيفة على جبال وسط سيناء والطرق الرئيسية

شهد جبل الحلال والجبال والهضاب القريبة منه والسهول بمناطق وسط سيناء، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، اليوم الجمعة.

وذكر مجلس مدينة الحسنة في بيان له اليوم، أنه تابع تساقط الأمطار طوال الليل حتى ساعات الصباح الأولى، مشيرا إلى أنها جاءت متقطعة على فترات متباعدة بشكل ما بين خفيف ومتوسط.

أمطار جبل الحلال غير مؤثرة

وأضاف مجلس مدينة الحسنة، ان الأمطار التي تساقطت على أعالي الجبال والهضاب، وعلى جبل الحلال تحديدا، لم تشكل أي تكوين لبرك مياه، ولم تؤثر على مجرى السيول في الحمادات والهضاب القريبة من الجبال، وقد كانت عادية وغير مؤثرة.

وأشار مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء، إلى أن إدارة الأزمات في المجلس، بالتنسيق مع الإدارة الهندسية، قامت بوضع سواتر ترابية خلف بعض التجمعات السكنية، وعلى الطرقات الرئيسية، تحسبا لتساقط أمطار غزيرة، وقدوم سيول من المناطق الجبلية، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل طبيعي وغير مخيف حتى اللحظة.

حركة سير طبيعية بالطريق الأوسط جنوب سيناء

هذا وقد شوهدت السيارات تسير بشكل طبيعي، على الطريق الأوسط، من الحسنة إلى طريق سرابيوم بالإسماعيلية، وطريق الحسنة- نخل، المتجة إلى مناطق جنوب سيناء، وطريق وادي العمر- القسيمة- البرث، جنوب رفح حتى مناطق الوسط، وطريق طابا الجنوبي.

الجدير بالذكر أن الأمطار تساقطت على وسط وجنوب سيناء، الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وكانت خفيفة وغير مؤثرة، برغم التحذيرات المناخية لأهالي القرى بأخذ كافة الاحتياطات المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش وسط سيناء شمال سيناء الجبال

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء

شهد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الاحتفالية التي أقامها فرع ثقافة جنوب سيناء على مسرح ساحة العلم بمدينة طور سيناء بليلة عيد الأضحى، ضمن برنامجها الفني الخاص باحتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة رئيس مدينة طور سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وجموع من مواطني المدينة.

وتضمنت فعاليات الحفلة العديد من الفقرات الاستعراضية، والغنائية، واستعراضات خاصة بالتراث السيناوي، لفرقة الطور للفنون الشعبية، وفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، و التى نالت إعجاب الجمهور.

وأشاد المحافظ بالفقرات التي جرى تقديمها في الحفل، مؤكدًا على دعمه الكامل للمواهب سواء كانت فنية، أو ثقافية، أو غنائية، أو استعراضية بكافة مدن المحافظة.

وأكد أنه من المقرر أن ينظم فرع ثقافة جنوب سيناء عدة حفلات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بداية من غدًا بمدينة شرم الشيخ،على مسرح شارع السلام وبعد غد بمدينة طور سيناء، مقدمًا التهنئة لجموع مواطني المحافظة بالعيد.

وأعلن المحافظ، أنه سيجري توزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية على الموطنين صباح أول أيام العيد أمام ديوان عام المحافظة، إضافة إلى عدد كبير من البونات لشراء المواد الغذائيةالمختلفة مجانا .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أمطار خفيفة حتى الـ 11 مساء
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة تبوك
  • هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • محافظ الغربية: خطة لتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين بالطرق العامة
  • حرائق بإصبع الجليل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان / شاهد
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين