أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل علي شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع وخاصة ذوي القدرات والهمم وذلك بدمجهم في المجتمع وبث روح المنافسة الشريفة بينهم لاكتشاف مواهبهم وتنميتها واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

أشاد المحافظ بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة لذوي القدرات والهمم مؤكداً أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهدا لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم والعمل علي دمجهم بالمجتمع في مختلف جوانب الحياة والاستفادة من قدراتهم كونهم جزءاً لا يتجزأ منه.

زراعة الشرقية تُنظم ندوة إرشادية لمزارعي قرية كفور نجم

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى استمرار فعاليات تدريب اطفال التوحد تحت شعار (نتوحد من أجلهم) والتي تأتي ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بأطفال التوحد والحرص على دمجهم مع المجتمع سواء في المدرسة أو المنزل ومساعدتهم في تعلم طرق التعامل مع الأخرين بهدف تشجعيهم على ممارسة الرياضة واعتبارها أسلوب حياه.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الفعاليات يتم تنفيذها بمركزي شباب ديرب نجم وناصر بالزقازيق وتضم عدد من الانشطة الرياضية والفنية والاجتماعية بمشاركة البنين والبنات من مركزي الشباب بالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة بالمديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية واشراف نخبة من المدربين المتخصصين وفقا للخطة التدريبية الموضوعة لتدريب وتنمية المواهب الرياضية لذوى القدرات والهمم ورعايتهم واكتشاف مواهبهم فى مختلف الألعاب الرياضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانشطة الرياضية البرامج الرياضية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشباب والرياضة الزقازيق ذوي القدرات والهمم الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ختام مهرجان sky sport للباراموتور بأهرامات الجيزة


اختتم مهرجانskt sport  للباراموتور بأهرامات الجيزة في جمهورية مصر العربية، تحت رعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة.  والذي أقيمت بمنطقة اهرامات الجيزة.


شهد مهرجان الباراموتور  الذي أقيم في أيام 6 و7 و8 يونيو مشاركة 75 سائحًا من مختلف الدول. قدمت "Sky Sports Egypt" معدات مجهزة تتيح للطيار المحترف أن يأخذ السياح الذين ليسوا ممارسين لهذه الرياضة في رحلات مثيرة في السماء، فوق إحدى عجائب الدنيا السبع.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضيه لوزاره الشباب والرياضه التي تهدف تنظيم ابرز البطولات المحليه والعالميه المختلفه.


تعكس بطولتا الباراموتور العالمية التي نظمتها مصر رؤية واضحة لتعزيز السياحة الرياضية وتعظيم استخدام الموارد السياحية المتاحة في البلاد. وبفضل هذه الجهود، تعززت صورة مصر كوجهة سياحية مثيرة لمحبي الرياضات الجوية والمغامرة.

تتطلع وزارة الشباب والرياضة إلى المزيد من التطوير والنمو في رياضة الباراموتور في مصر، وتعزيز مكانتشارها كرياضة سياحية متميزة. وتعهدت الوزارة بتقديم الدعم اللازم للمبدعين والمتسابقين في هذا المجال، وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لتنظيم مزيد من البطولات والفعاليات المثيرة في المستقبل.

يعتبر مهرجان الباراموتور بأهرامات الجيزة ختامًا رائعًا لهذا العام، حيث استقطب عددًا كبيرًا من السياح والمحبين للمغامرة من مختلف أنحاء العالم. وتأمل مصر في أن تستمر هذه الفعاليات الرياضية الممتعة وتسهم في تعزيز السياحة وتعريف العالم بجمال البلاد وتراثها الثقافي العريق.

إن نجاح مهرجان الباراموتور بأهرامات الجيزة هو نتيجة التعاون والجهود المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة وشركة Sky Sports Egypt ومنظمي الحدث. وهو يعكس التزام مصر بتعزيز الرياضة والسياحة وتوفير بيئة مشجعة لممارسة الأنشطة الرياضية المثيرة والمبتكرة.


كما تهنئ وزارة الشباب والرياضة وشركة Sky Sports Egypt جميع المشاركين والفائزين في مهرجان الباراموتور بأهرامات الجيزة، وتعبر عن فخرها بالنجاح الكبير الذي حققه هذا الحدث الرياضي المميز. وتؤكد الوزارة على استمرار دعمها لهذه الأنشطة الرياضية المبتكرة والمثيرة، وتعزيز دور الشباب والرياضة في تعزيز التنمية الشاملة في مصر.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • 27 طفلا مصابا بالتوحد يعودون من رحلة علاج في الاردن
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمحافظة شمال سيناء
  • ختام مهرجان sky sport للباراموتور بأهرامات الجيزة