في إطار مبادرة حياة كريمة ومعهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية في بني سويف. وزارة الزراعة تواصل علاج وفحص مواشي صغار المربين مجانا في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث قام مركز البحوث الزراعية ممثلة في معهد التناسليات الحيوانية بإطلاق قافلة بيطرية في محافظة بني سويف وذلك في الفترة من ٣ الي ٨ فبراير ٢٠٢٤.

 

سفير مصر لدى نيوزيلندا يقدم أوراق اعتماده للحاكم العام

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية. وبالتنسيق مع د إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وفي هذا السياق قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين أن هذه القافلة ستقام بالتعاون بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى في محافظة بنى سويف وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية. وأضاف فاضل أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية في قرى حياة كريمة بمحافظة بني سويف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة معهد التناسليات الحيوانية التناسليات قافلة بيطرية المبادرة معهد التناسلیات الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم السبت، تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية، مؤكداً أن الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة.

وقال العلياوي، إن "دائرة البحوث الزراعية في المشخاب أكملت العام الماضي المرحلة الأولى من تقنين المياه في زراعة الشلب وعدم الاعتماد على غمرها، وكانت المساحة محدودة، أما خلال العام الجاري فتم توسعة الخطة"، مؤكداً أن "الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة".

وأضاف، أن "توقعات حصاد الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي تصل إلى 6 ملايين طن، وهذا الانتاج يمثل أكبر موسم حصاد على طول تاريخ وزارة الزراعة العراقية"، مبيناً أن " التسويق مستمر وسنعلن عن الانتاج النهائي بعد انتهاء الحصاد". 

وعن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار، أكد وزير الزراعة، أن"الوزارة حققت الاكتفاء الذاتي في  5 محاصيل، وتم إصدار  قرار من مجلس الوزراء الاقتصادي لغلق الحدود عن تلك المحاصيل، منها محصول الحنطة والتمور والبطاطا".

وأشار إلى، أنه "تم تصدير أكثر 475  ألف طن من مجمل الخضروات المنتجة في مزارعنا خلال العام الماضي 2023"، معتبراً أنها "تمثل عودة المزارع في مساهمته برفد البلد بالعملة الصعبة وتقليل الاحتياج الخارجي".

مقالات مشابهة

  • الزراعة: المجازر تستقبل 10 آلاف أضحية في أول أيام عيد الأضحى
  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • علاج مجاني للمخالفين لأنظمة الحج.. فيديو
  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية