مسقط- الرؤية

تفضلت  السيدة  معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، بتسليم الإعلامية جيهان بنت عبدالله اللمكية درع الفوز بجائزة الإعلامية "شيرين أبو عاقلة" رمز الشجاعة والصدق في خدمة الحق، وهي جائزة تقديرية تخليدا لذكرى نضالها الصحفي.

وقد تم إعلان نتائج هذه المسابقة خلال انعقاد الاجتماع الحادي عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة، وتستهدف الجائزة تكريم الإعلاميات العربيات الناشطات في مجال التحقيق الاستقصائي، واللواتي لهن إسهام بارز  ومميز في نشر قضايا الإنسان والمجتمع، وتأكيدًا على الدور الهام للصحافة الاستقصائية في تعزيز حرية التعبير وتوصيل الحقيقة للرأي العام.

وقالت جيهان بنت عبدالله اللمكية، إن شيرين أبو عاقلة ناصرت الحق ودفعت حياتها ثمناً لذلك وهي شخصية صحفية سيُخلدها التاريخ، مضيفة أن نيلها لهذه الجائزة بمثابة تتويج لجهد إعلامي مستمر منذ 25 عامًا.

وأوضحت اللمكية أن رسالة الإعلام مهمة وأن دور المرأة العمانية فيه أصبح واضحا ويشكل عنصرا رئيسيا في المنظومة، مشيرة إلى أن ظهورها في مجال الإعلام جاء في وقت كان فيه ظهور العنصر النسائي قليلا، حيث أصرت على تحقيق النجاح، وشجعت الفتيات على تحقيق أحلامهن.

وتابعت قائلة: "بدأت مشواري في عام ١٩٩٩ عبر تقديم نشرات الأخبار في تلفزيون دولة الكويت، ثم العمل في تلفزيون سلطنة عمان من خلال تقديم إشراقات عن نساء عمان المجيدات في كل ميادين العمل"، مبينة أن العمل الإعلامي يتطلب جهدا كبيرا لتمثيل اسم الوطن ونقل المشهد الوطني أمام العالم بصورة رفيعة المستوى، ونشر الرسالة الإعلامية السامية لسلطنة عمان التي تعتمد على نشر رسائل المحبة والسلام.

وأهدت جيهان اللمكية جائزة "شيرين أبو عاقلة" لروح الشهيدات العربيات الباسلات في مواقع الحرب، ولكل امرأة صامدة في جبهات القتال، وإلى كل عمانية تعمل في  ميدان العمل الصحفي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي

العُمانية: انطلقت اليوم بالعاصمة الروسية موسكو حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في روسيا الاتحادية، وتشمل موسكو وسانت بطرسبرغ.

وتهدف حلقات العمل إلى التعريف بأبرز المقومات والتجارب السياحية في سلطنة عُمان، وتعزيز الوجود وزيادة الحركة السياحية من السوق الروسي إلى سلطنة عُمان، بالإضافة إلى إيجاد منصة ترويجية للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية مع أكبر الشركات السياحية الروسية.

يترأس وفد الوزارة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بمشاركة 20 مؤسسة سياحية عُمانية.

وتتضمن حلقات العمل عقد اجتماعات ثنائية تجمع بين كبرى الفنادق والشركات السياحية وشركات الطيران في سلطنة عُمان وممثلي أكبر وأهم الشركات السياحة ومشغلي الجولات السياحية ووكلاء السفر في روسيا بهدف رفع معدلات الزوار الروس إلى سلطنة عُمان.

ووضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة أن حلقات العمل الترويجية التي تنظمها الوزارة في مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ تهدف إلى تعريف أكبر وأهم الشركات السياحية الروسية بالمقومات السياحية التي تمتاز بها سلطنة عُمان وتعزيز العمل والعلاقات بين المشغلين السياحيين في سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية أحد مصادر السياحة لمختلف الوجهات في العالم وإلى سلطنة عمان.

وأشار سعادتُه إلى أن عدد السياح القادمين من روسيا إلى سلطنة عُمان في عام 2023م بلغ 53 ألفًا و145 سائحًا مقارنةً بحوالي 13 ألف سائح في عام 2022م، بنسبة زيادة بلغت حوالي 300% مقارنة بعام 2022م. وأضاف سعادتُه أن سلطنة عُمان وجهة متعددة المواسم وتشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وتستقطب السياح من جميع الفئات حيث يتم التركيز في الوقت الحالي على جذب المزيد من المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة في سلطنة عُمان، حيث شاركت الوزارة ضمن جناح سلطنة عُمان في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي ٢٠٢٤. وأكد على أن اختيار مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ الروسيتين لتنظيم حلقات العمل الترويجية جاء بعد النجاح الذي شهدته الحملات والفعاليات الترويجية التي نفذتها الوزارة في الأسواق السياحية المستهدفة في مختلف دول العالم خلال الفترة الماضية وسيتم خلال الفترة المقبلة تعزيز هذه الجهود ببرامج ترويجية مكثفة لتعزيز الحركة السياحية إلى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • د.حماد عبدالله يكتب: دور رجال الأعمال "فى العمل العام" !!
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • ميقاتي في الأردن للمشاركة في أعمال مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • "التربية" تتسلم 13 مبنى مدرسيا بتكلفة 26.7 مليون ريال
  • أسرة عمان الأهلية تهنىء بعيد الجلوس الملكي (اليوبيل الفضي)