أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت، تدمير 6 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين معدة لإطلاقها من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة إكس"، إنه "في حوالي الساعة 7:20 مساء (بتوقيت صنعاء) السبت، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاعا عن النفس، ضد 6 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان، أن "القوات الأمريكية حددت هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن (دون تحديد مكانها)، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وشدد على أن" هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة، ويجعل المياه الدولية أكثر أمانًا"، وكذلك "للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت سنتكوم، ضرب وإسقاط 12 مسيرة، الجمعة، في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، وفوق البحر الأحمر وخليج عدن.

اقرأ أيضاً

أمريكا توجه ضربة إلى مركز تحكم مسيرات الحوثيين والجماعة تستهدف المدمرة كول

وتزامنت هذه الضربات مع تنفيذ القوات الأمريكية، ليل الجمعة السبت، سلسلة من عمليات القصف الجوي على أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا ردا على هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين نهاية الأسبوع الماضي.

و"تضامنا مع غزة" التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

اقرأ أيضاً

الحوثي يعلن عن هجوم أمريكي بريطاني جديد على اليمن


  المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: اليمن الحوثي القيادة المركزية الأمريكية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها دمرت طائرة مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر مساء السبت، كما رصدت سقوط اثنتين آخريين في المنطقة نفسها من دون تسجيل إصابات أو أضرار.

فرص عمل في الإمارات .. آخر موعد للتقديم وبدون رسوم مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف

 

المدمرة الأمريكية

 

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس"، أن قواتها دمرت صاروخين باليستيين مضادين للسفن جنوب البحر الأحمر أطلقا باتجاه المدمرة الأمريكية "جريفلي" مؤكدة أنه لا توجد إصابات أو أضرار. حسب ما نشرت روسيا اليوم.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي يحيى سريع، أمس السبت، تنفيذ 6 عمليات استهدفت حاملة طائرات ومدمرة أميركيتين، وثلاث سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي، وفق بيان نقلته "رويترز".

وتهاجم ميليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية وأكثر المناطق اكتظاظا في اليمن سفنا قبالة السواحل اليمنية منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مما ترتب عليه قيام الولايات المتحدة وبريطانيا بشن هجمات انتقامية منذ فبراير . 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه المدمرة جريفلي
  • القوات البحرية الأمريكية تعلن تدمير صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • سنتكوم تؤكد تدمير صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنها في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين