قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “39” موقعا حول المملكة، ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأ اليوم عمل هذه الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم، بتقديم خدماتها للرجال في ثانوية مركز الفويلق لمدة يومين، ومتوسطة زيد الخير ببريدة، وللنساء في المتوسطة الأولى بالمذنب لمدة يوم لكل منهما، ويوم الاثنين للرجال في بلدية محافظة البدائع، ومجمع الأمير سلطان ببريدة، وللنساء في المتوسطة الثانية بالمذنب لمدة يوم لكل منهم، وفي مقر مركز العاقر لمدة ثلاثة أيام.

كما ستقدم الخدمة للرجال يوم الثلاثاء في متوسطة إمام الدعوة، وفي متوسطة محمد بن عثيمين ببريدة، وللنساء في مدرسة أوثال للطفولة المبكرة والابتدائية بعيون الجواء، والمتوسطة الثالثة بالمذنب لمدة يوم لكل منهم، وفي مدرسة عقلة الصقور لمدة ثلاثة أيام، فيما ستقدم الخدمة للرجال يوم الأربعاء في متوسطة وثانوية مركز قصيباء بعيون الجواء لمدة يومين، وفي المتوسطة الخامسة بالمذنب، ومتوسطة القاسم بن سلام لتحفيظ القرآن، ومتوسطة ابن خلدون ببريدة، ويوم الخميس في متوسطة ابن كثير، ومتوسطة القعقاع بن عمر، وللنساء في الكلية التقنية للبنات بالمذنب لمدة يوم لكل موقع.

أما في منطقة مكة المكرمة، فتقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها للنساء اليوم في مركز حلي لمدة أسبوع، وللرجال في مركز الحفائر لمدة يومين، وفي مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، لمدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للنساء في مركز الحفائر لمدة يومين.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة حائل يوم الاثنين خدماتها للرجال في صندوق التنمية الزراعي بمحافظة بقعاء، ويوم الثلاثاء في متوسطة تحفيظ القرآن للبنين بمحافظة بقعاء، وللنساء في الثانوية الثالثة للبنات بحائل لمدة يوم لكل موقع.

وفي منطقة عسير تقوم الوحدة المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز عمق لمدة ثلاثة أيام، وللرجال والنساء في مركز بلسمر، ومدارس الرواد لمدة يومين لكل منهما.

اقرأ أيضاًالمملكةسمو وزير الطاقة يلتقي نظيره الكيني

أما في منطقة نجران، فتقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال في مستشفى نجران العام لمدة ثلاثة أيام، وللنساء لمدة يومين، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مركز الخالدة لمدة يومين.

وتقوم الوحدة المتنقلة بمنطقة الباحة بتقديم خدماتها يوم الاثنين للنساء في مدرسة المروة بالمخواة لمدة يومين، ويوم السبت تقدم الخدمة للرجال والنساء في مبادرة الكات ووك لمدة يوم.

وتقدم الوحدات المدنية المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء اليوم بمنطقة المدينة المنورة في مركز الضميرية بمحافظة الحناكية لمدة أسبوع، وبمنطقة الجوف يوم الاثنين في مركز صوير لمدة يومين، وبمنطقة الرياض في البنك السعودي للاستثمار لمدة يوم، وللرجال تقدم الخدمة اليوم بالمنطقة الشرقية في مهرجان التمور بالأحساء لمدة ثلاثة أيام، ويوم الثلاثاء للنساء بمنطقة الحدود الشمالية في الثانوية الثانية برفحاء لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها واستخراج بدل تالف، وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة لمدة ثلاثة أیام خدماتها للرجال للرجال والنساء یوم الثلاثاء یوم الاثنین تقدم الخدمة لمدة یومین للرجال فی للنساء فی فی متوسطة فی مرکز

إقرأ أيضاً:

«هيئة المجتمعات العمرانية»: حجز وحدات في 6 أكتوبر بمقدم 150 ألف جنيه والتقديم غدا

تُتيح شركة التعمير للتطوير العقاري «الأولى»، إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حجز وحدات الإسكان بمشروع «صبا» في مدينة السادس من أكتوبر، بداية من غد 22 سبتمبر الجاري، حتى يوم الخميس 2024-10-3، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.

حددت الشركة قواعد الحجز، إذ يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره 151 ألفا و500 جنيه مصري لا غير دفعة واحدة وغير مجزأة، على أن يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية، ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

الشروط الخاصة بالحجز 

ووفق البنك فإن الشروط تتمثل في أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً ويحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة بالمشروع، ويُعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

كما أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

سداد مقدم الحجز

كما أن الشروط تتضمن أن يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط، ويعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بكراسة الشروط قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بها كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

مقالات مشابهة

  • "الأحوال المدنية" يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بعدة محافظات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية دقلت
  • «هيئة المجتمعات العمرانية»: حجز وحدات في 6 أكتوبر بمقدم 150 ألف جنيه والتقديم غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.516 لاجئاً في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • «س وج».. كل ما تريد معرفته عن طرح وحدات «الإسكان» الجديد بمساحات مختلفة
  • «العدل» تطلق سيارات توثيق متنقلة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ضمن مبادرة بداية.. «العدل» تدفع بسيارات توثيق متنقلة للأماكن الأكثر ازدحاما
  • موعد حجز الوحدات السكنية الجديدة في 8 مدن.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • رسميا.. الحكومة تعتمد أسعار بيع وحدات الإسكان الاجتماعي