عرض برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «DMC»، تقريرًا من داخل معرض «آرت فير كايرو» بالمتحف المصري الكبير، الذي يقوم بعرض 1500 عمل فني.

35 صالة عرض

وقالت ياسمين ثروت، المدير التنفيذي للشركة المنظمة للحفل: «اليوم يشارك معنا 35 صالة عرض، وهو عدد أكبر بكثير من السنة الماضية، بالإضافة إلى عدد كبير جدا من الفنانين واللوحات، وهناك تعاون كبير مع وزارة الثقافة».

بدوره، قال محمد يونس، الرئيس التنفيذي لمعرض فن القاهرة: «هناك تطور كبير موجود في المعرض هذا العام، وهي السنة الأولى التي يكون فيها قاعة مختصة برواد الفن الحديث». 

 

وقالت فاتن السيد، فنانة تشكيلية مشاركة من دولة الكويت: «آرت كايرو وظفوا الحركة الثقافية، وقاموا بعرض اللوحات بطريقة جميلة»،وأضافت إنجى حكيم، فنانة تشكيلية: «صالات المعرض كثيرة، وعدد اللوحات أكبر، وليس فقط من مصر، ولكن من كل الوطن العربي». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آرت فير كايرو المتحف المصري الكبير وزارة الثقافة برنامج السفيرة عزيزة

إقرأ أيضاً:

تقرير عبري عن خطوة خطيرة اتخذتها إسرائيل لاستفزاز مصر واختبار ردها

نشر موقع عبري تقريرا عن دلالات الاشتباك المصري الإسرائيلي والذي أودى بحياة جندي مصري، ودفع القاهرة لإصدار قرار لجنودها بالرد على أي مصادر نيران إسرائيلية تستهدفهم بمحور فيلادلفيا.

ونقل موقع I24 عن مصدر إسرائيلي مطلع لم يسمه قوله إن الاستفزاز الإسرائيلي يأتي "لاختبار رد الفعل المصري إزاء تواجد آليات عسكرية إسرائيلية في أقرب نقطة من السياج الحدودي، والبقاء بها ربما لفترة محدودة في جزء من عملية الاختبار".

وأكد المصدر المطلع على الاتصالات التي تجريها القاهرة مع الجانب الإسرائيلي، والخاصة بالوضع في قطاع غزة، أن مسار التحقيقات المشتركة الخاصة بواقعة الاشتباك المصري الإسرائيلي المتمثل بـ"إطلاق النار قرب الشريط الحدودي عند معبر رفح البرّي بين مصر وقطاع غزّة ، والذي أسفر عن مقتل جندي مصري على الأقل، أظهر للجهات المصرية المعنية بالتحقيق أن الأمر كان أشبه بعمل استفزازي من الجيش الإسرائيلي". 

إقرأ المزيد بالتفاصيل.. المقترح الذي أعلنه بايدن وقابلته حماس بإيجابية

وقال المصدر إن الاستفزاز الإسرائيلي يأتي "لاختبار رد الفعل المصري إزاء تواجد آليات عسكرية إسرائيلية في أقرب نقطة من السياج الحدودي، والبقاء بها ربما لفترة محدودة في جزء من عملية الاختبار".

وأشار المصدر إلى أن "دبابة إسرائيلية كانت موجودة في الشريط المعروف بمحور فيلادلفيا في أقرب نقطة للحدود المصرية منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، والاستيلاء على معبر رفح الحدودي، وذلك قبل أن تباغتها العناصر المصرية المكلفة بتأمين المنطقة" حيث وقع الاشتباك المصري الإسرائيلي في نطاقها. 

وفي نفس السياق، قال مصدر دبلوماسي، إن القاهرة "قدّمت ردودا على استفسارات وجهتها عدة أطراف غربية بشأن النيات المصرية تجاه الواقعة، وكذلك ما يرتبط بالمشهد من اتفاقات بين مصر وإسرائيل".

وأضاف المصدر أن "الردود المصرية تضمّنت تأكيدا من القاهرة على عدم المساس باتفاقية السلام، وكذلك عدم وجود رغبة في التصعيد، لكن هذه الردود جاءت مقرونة بمطلب مصري بضرورة ممارسة مزيد من الضغوط من تلك الحكومات، لوقف العملية العسكرية لجيش إسرائيل في رفح في أسرع وقت، لكون استمرار التوتر في تلك المنطقة، قد تنجم عنه توترات أمنية تصعب السيطرة على تداعياتها، في ظل حالة الاحتقان في صفوف القوات التي تتابع ما يجري في القطاع".

المصدر: موقع I24

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة.. فرنسا تلغي مشاركة إسرائيل في أكبر معرض دفاعي
  • رئيس خطة النواب يعرض تقرير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الجلسة العامة
  • مي محمود: برنامج تمكين المرأة اقتصاديا ساعد السيدات علي عرض منتجاتهن بالمتحف المصري
  • تقرير عبري عن خطوة خطيرة اتخذتها إسرائيل لاستفزاز مصر واختبار ردها
  • إقبال كبير على معرض «ديارنا» بالمنيا.. 40 جناحا للأثاث الدمياطي
  • أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • بسبب الصيانة الدورية.. غلق المتحف المصري الكبير لمدة 10 أيام
  • بالصور.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير في تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى لاسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي