الوطن:
2024-06-12@05:46:15 GMT

تحصين 84 ألف طائر ضد الأمراض الوبائية في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

تحصين 84 ألف طائر ضد الأمراض الوبائية في كفر الشيخ

أعلن الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، تحصين 84 ألفاً و590 طائراً، ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور، تنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تحصين 84 ألفا و590 طائراً ضد الأمراض الوبائية

وقال «بشار»، في بيان له، إنّه جرى تحصين 84 ألفاً و590 طائراً، بواقع 76 ألفاً و790 طائراً متنوعاً ضد الأمراض الوبائية، وفي إطار مكافحة مرض إنفلونزا الطيور، جرى تحصين بأجر 7 آلاف و800 طائراً متنوعا بلقاح إنفلونزا الطيور، فضلاً عن تطهير سوق واحدة، و3 رياشات.

وأوضح «بشار»، أنّه جرى سحب 80 عينة ما قبل البيع من 7 مزارع ومنح 7 تصاريح نقل للطيور الحية، حفاظاً على الثروة الداجنة، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 1 فبراير الجاري، بمتابعة الدكتور هشام السيد علام، مدير إدارة الدواجن بالمديرية.

محافظ كفر الشيخ يوجّه باستمرار حملات تحصين الطيور

ووجّه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور، حفاظاً على الثروة الداجنة، من خلال اللجان البيطرية المختلفة بالمراكز والمدن، للحفاظ على المحافظة خالية من أي أمراض بين الطيور والدواجن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الطب البيطري تحصين الطيور إنفلونزا الطيور حملات الأمراض الوبائية الهيئة العامة للخدمات البيطرية ضد الأمراض الوبائیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ذكريات مصرية.. أحدث إصدارات الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة

صدر عن منشورات القاسمي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كتاب بعنوان "ذكريات مصرية"، وهو الإصدار الـتسعون لسموه ضمن سلسلة مؤلفاته في مختلف حقول المعرفة: التاريخ والتحقيق والسيرة والأدب والمسرح.

الكتاب يتضمن مجموعة من الأحداث ذات الصلة بمصر وأهلها، تضم ذكريات عزيزة، ويروي فيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أحداثًا عاشها ومواقف عايشها بمداد من الوفاء ومن ذاكرة القلم، وفاءً بحق مصر عليه، وإبرازًا لمكانتها لديه، وقد رواها بأسلوب سردي فذ، تخالطه المشاعر والعواطف الصادقة.

ويقول صاحب السمو في مقدمة الكتاب: كنت مطالَباً من قِبل أصدقائي في مصر، أن أكتب عن ذكرياتي في مصر، فاخترت ما تشبعت به النفْس وقُواها الباطنة، ألا وهو الوجدان، لأصوغه في ذكريات مصرية.

تكشف هذه الذكريات عن العديد من المشاريع التنموية والعلمية، التي كانت تراود صاحب السموالشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ثم صارت حقيقة مشهودة، بإصرار كبير، وعزيمة وجدّ، وتحكي كيف مرت هذه المشاريع بمراحل التخطيط والتنفيذ ثم جني القطاف وحصاد الثمر.

مقالات مشابهة

  • "وقاء" يفحص قرابة 400 ألف رأس من المواشي قبل دخولها العاصمة المقدسة
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • العلماء يدحضون أسطورة وفاء البجع
  • يوم علمي لأطباء الجلدية والجذام بالشرقية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • ذكريات مصرية .. أحدث إصدارات الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
  • ذكريات مصرية.. أحدث إصدارات الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة
  • «تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات