الجزيرة:
2024-06-02@10:44:28 GMT

إقالة مدرب منتخب مصر روي فيتوريا

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

إقالة مدرب منتخب مصر روي فيتوريا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد رحيل البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري بعد الإقصاء من الدور ثمن النهائي بكأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر منصة (إكس) "قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم  لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون.

مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم".

وأضاف البيان "وقرر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدرب أجنبي وتشكيل باقي مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدرب أجنبي الجهاز".

???? | توجيه الشكر لروي فيتوريا وجهازه المعاون

قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون… pic.twitter.com/agC9iVa4t6

— EFA.eg (@EFA) February 4, 2024

وتأهل منتخب مصر، الفائز باللقب سبع مرات، إلى أدوار خروج المغلوب في المركز الثاني عن المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد ثلاثة تعادلات.

وخسر المنتخب المصري بركلات الترجيح 8-7 في الدور ثمن النهائي أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد التعادل 1-1 بنهاية الوقتين الأصلي والإضافي.

وتولى فيتوريا تدريب منتخب "الفراعنة" في يوليو/تموز 2022. خلفا للمدرب إيهاب جلال الذي رحل عن منصبه بعد الخسارة بنتيجة 1-4 أمام كوريا الجنوبية وديا.

وحقق منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا 12 انتصارا خلال 18 مباراة كان أكبرها على حساب جيبوتي بنتيجة 6-0 في تصفيات كأس العالم 2026.

وتعادل الفراعنة خلال 5 مباريات من بينها 4 لقاءات في كأس الأمم الأفريقية وانتهت مباراة الكونغو الديمقراطية بالخسارة بركلات الترجيح بينما خسر الفراعنة مباراة وحيدة ضد تونس وديا بنتيجة 1-3.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: روی فیتوریا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

أقل من تشافي.. مفاجأة بشأن راتب فليك مع برشلونة

كشفت صحيفة إسبانية، عن مفاجأة بشأن راتب الألماني هانسي فليك مدرب برشلونة الجديد، الذي تم تعيينه بعد إقالة تشافي هيرنانديز.

راتب فليك مع برشلونة

أعلن نادي برشلونة، قبل أسبوع، عن تعيين الألماني هانسي فليك مدربًا جديدًا للفريق الأةل لكرة القدم.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن الراتب الذي سيتقاضاه هانسي فليك مع برشلونة، هو أقل من راتب تشافي وطاقمه الذي كان يحصل على 18 مليون يورو.

صباح الكورة.. قمة نهائي الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند وبرشلونة يصدم فليك في أولى الصفقات والتشكيل المثالي للمنتخب أمام بوركينا فاسو برشلونة يصدم فليك في أولى صفقات الميركاتو الصيفي

يشار إلى أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قد استقر على إقالة تشافي، بعد تصريحاته خلال مؤتمر صحفي حول رؤيته لمستقبل الفريق والمنافسة مع ريال مدريد في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • منتخب القوس والسهم يستعد للأولمبياد باريس لمعسكر مغلق تحت إشراف خبير إيطالي
  • معسكر إعداد لمنتخب القوس والسهم تحت إشراف الخبير الإيطالي ألبرتو زاجامي
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • أقل من تشافي.. مفاجأة بشأن راتب فليك مع برشلونة
  • نجم الأهلي السابق: محمد صلاح لاعب منضبط ويعرف دوره جيدا مع المنتخب
  • مختار مختار: محمد صلاح يعرف حدوده.. والجوانب النفسية ستفرق كثيرًا في قدرات منتخب مصر
  • فيتوريا يكشف سر فوز النصر على الهلال بنهائي كأس الملك
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك
  • محرز يكذب مدرب منتخب الجزائر بعد قرار استبعاده من القائمة
  • إيتو يعتذر من مدرب منتخب الكاميرون بعد واقعة اشتباكهما