أعلنت تويوتا على لسان رئيس مجلس إدارتها اكيو تويوتا عن خطط لتطوير محركات بنزين جديدة عالية الكفاءة لتوظيفها في الأجيال القادمة من سيارات تويوتا.

هو إعلان غير تقليدي عند الأخذ في الاعتبار أن معظم صانعات السيارات العالمية توقفت عن تطوير محركات احتراق داخلي جديدة خلال الأعوام الماضية.

وتابعنا مؤخراً إعلان عدد كبير من علامات السيارات مثل كرايسلر، بنتلي، كاديلاك، رولزرويس، جينيسيس، فولفو، جاكوار، وغيرهم، عن خطط للتحول إلى علامات كهربائية بالكامل قبل 2030، بينما قررت مرسيدس وقف مبيعات سيارات البنزين والديزل في أوروبا بحلول 2030.

 

بالعودة لتويوتا ورئيس مجلس الإدارة تويودا، فقد صرح أن حصة السيارات الكهربائية من المبيعات العالمية لن تتجاوز 30% أبداً بغض النظر عن أي تطورات تكنولوجية والباقي 70% ستكون سيارات بنزين وهايبرد وسيارات هيدروجينية. 

جدير بالذكر أن تويوتا كانت شركة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم بهامش كبير خلال 2023، ومن بين 11.23 مليون سيارة باعتهم تويوتا العام الماضي، أقل من 1% منهم كانت سيارات كهربائية.

عن اربيان درايف.كوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، بالمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليمني وتخفيف معاناته؛ وذلك غداة إطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.

وجدد العليمي في تدوينه على منصة "إكس" شكر مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على مواقفهم الأخوية الكريمة إلى جانب الشعب اليمني.

وأكد أن الدفعة الجديدة، جاءت في موعدها المناسب، وسيكون لها أبلغ الأثر في استمرار الدولة بالوفاء بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة.

من جانبه أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تدوينه نشرها، الجمعة، على صفحته بمنصة "إكس" تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة لدعم ومعالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن. موضحا أن هذه الدفعة الجديدة تأتي ضمن دعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يعلن برنامج احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • سيارات بايك U5 PLUS موديل 2025.. مواصفاتها وأسعارها
  • سيارات نقل مجانا وتزيين الحدائق استعدادا لعيد الاضحى في دمياط
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • الرئاسي: دفعة المنحة السعودية جاءت في موعدها المناسب
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • ضبط 14190 لتر بنزين بحملة تموينية مكبرة على محطات تموين سيارات في الإسكندرية
  • العليمي يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة