قال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ االأمريكي تشاك شومر، إن أوكرانيا قد تختفي من الوجود إذا لم يدعم أعضاء الكونغرس الأمريكي مشروع قانون الأمن القومي الذي قدمه مجلس الشيوخ.

كيربي: لا توجد خطة بديلة للدعم العسكري لأوكرانيا في حال رفض الكونغرس طلب بايدن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل رهن ضبط الحدود مع المكسيك بايدن: على الولايات المتحدة أن تستمر في مساعدة أوكرانيا أوكرانيا تعترف بأن وضع قواتها على الجبهة حرج بسبب نقص الذخيرة

وأضاف في تصريح لقناة "MSNBC" اليوم الاثنين، تعليقا على انتقادات الحزب الجمهوري لمشروع القانون إن "الكثير من الجمهوريين، بما في ذلك رئيس مجلس النواب مايك جونسون، خائفون بشدة من دونالد ترامب، الذي يقول: دعونا ننتظر حتى أصبح رئيسا، الأمر الذي سيستغرق عاما على الأقل، وهو ما يعني أن أوكرانيا يمكن أن تختفي".

ووفقا لشومر، فإن الوضع على الحدود أيضا يمكن أن يزداد سوءا بشكل كبير خلال فترة انتظار ترامب.

وأشار السيناتور الديمقراطي إلى أن "دونالد ترامب قال إنه يريد الفوضى"، وأكد أن الولايات المتحدة تمر بـ"بمنعطف تاريخي" الآن.

وقدم مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الاثنين مشروع قانون يجمع بين تخصيص الأموال لأمن الحدود ومساعدة أوكرانيا وإسرائيل.

واقترح مشروع القانون تخصيص 118.28 مليار دولار، منها 60.06 دولار لدعم كييف.

وفي الوقت نفسه، من المخطط له إنفاق مبلغ أقل بثلاث مرات على أمن الحدود أي 20.2 مليار دولار.

وقد أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق عن دعمه لمشروع القانون ودعا الكونغرس إلى إقراره في أسرع وقت ممكن.

وأثار مشروع القانون المقترح انتقادات شديدة من السياسيين الجمهوريين، فقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن "فقط الأحمق أو اليساري الراديكالي يمكن أن يصوت لصالح هذه الوثيقة الوحشية التي قدمها مجلس الشيوخ".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب كييف موسكو واشنطن مشروع القانون مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن

رفض البيت الأبيض الكشف عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يزور الأخير واشنطن الشهر المقبل لإلقاء خطاب في الكونغرس.

نيبينزيا: باستخدامها للفيتو واشنطن أظهرت موقفها الحقيقي تجاه الفلسطينيين مدعي عام الجنائية الدولية: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو سويسرا تعتزم اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من "حماس" حال صدور أمر المحكمة الجنائية الدولية نتنياهو يعتزم إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي في 13 يونيو

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في تصريح لشبكة  "سي.بي.إس"، يوم الأحد: "ليس لدي ما أعلنه اليوم" مضيفا أن الرجلين على تواصل مستمر.

وأضاف سوليفان أنه "قادم لإلقاء خطاب في الكونغرس. الرئيس يتحدث معه طوال الوقت".

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس في يوليو القادم.

وعبر سوليفان عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن قبل زيارة نتنياهو لواشنطن.

وقال إن على حماس أن تقول ببساطة "نعم" وتوافق على المقترح المطروح على الطاولة لتحقيق ذلك.

ورحب بايدن، الذي يعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الأحد قادما من فرنسا، بإنقاذ القوات الإسرائيلية لأربع رهائن كانت "حماس" تحتجزهم وتعهد بمواصلة العمل لحين الإفراج عن جميع الرهائن والتوصل لوقف لإطلاق النار.

ومن المعروف أن بايدن مؤيد قوي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة لكن علاقتهما شهدت توترا بسبب سلوك إسرائيل في الحرب.

ويخوض بايدن سباق الرئاسة سعيا لولاية ثانية في نوفمبر القادم وسط انتقادات من قاعدته السياسية التي تميل لليسار بسبب تأييده لإسرائيل في ظل الزيادة الحادة في عدد القتلى الفلسطينيين في الحملة العسكرية التي تشنها على القطاع.

وإلى جانب الدعم بالأسلحة التي تقدمها إدارة بادين لإسرائيل، استخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو لوقف الحرب في قطاع غزة، كما استخدمت في مناسبة أخرى حق النقض ضد مشروع قرار يدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: RT + رويترز

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: انهيار المحادثات في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن عقوبات “الجنائية الدولية”
  • نائب بـ«الشيوخ»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خطوة جادة لمنع الإبادة
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بـ 14 صوتا
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • بيلوسي تصف دعوة نتنياهو إلى الكونغرس بـالخطأ.. وتعليق مثير (شاهد)
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • نفاق قادة الحزبين.. ما دلالة دعوة نتنياهو إلى الكونغرس الأمريكي؟