شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، تداول بعض الصور لغلاف كتاب يحمل عنوان "هل يدخل الصحفيون الجنة؟" للكاتب الكبير محمد العزبي، مما أثار هذا الكتاب جدلًا واسعًا.


قالت عبير الهامي مسئول دار ريشا للنشر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن كتاب هل يدخل الصحفيون الجنة، يعد من الكتب التي أثارت الجدل بين بعض القراء وخاصة الصحفيون، موضحًا أن عنوان الكتاب سؤال استفهامي وأيضا يحمل طابع السخرية الذي يتميز به الدكتور محمد العزبي في أسلوب كتابته.

و أضافت عبير لصدي البلد أن الكتاب يحمل مجموعة مشاهد من خلاصة خبرات الأستاذ محمد العزبي في الصحافة، والتي تمتد لأكثر من 70 عاما، لافتًا إلى أن العزبي طول الوقت كان يظهر اهتمامه بمهنة الصحافة ومتاعبها واحتكاكها الدائم بالسُلطة في مختلف العهود.

 

وأضاف، أن الكتاب يبرز أن مهنة الصحافة هي مهنة البحث عن المتاعب، وبعض الكواليس والمتاعب التي يتعرض لها الصحفيون والمواقف التي تؤدي في النهاية للسؤال.

كشفت عبير مسئول دار ريشا للنشر، أن عنوان الكتاب ليس به أي نوع من أنواع التكفير للصحفيين، قائلًا: اللي يعرف الأستاذ محمد العزبي وطابع السخرية في كتابته هيعرف أن العنوان يحمل سخرية ولا يحمل أي نوع من أنواع التكفير للصحفيين.


وأكدت عبير ، أن الكتاب تم نشره منذ فترة قد تصل لعامين تقريبًا، ويستعرض فيه الكاتب بعض القضايا والإشكاليات التي تتعرض لها الصحافة المصرية من معوقات وأزمات من خلال العديد من المقالات الصحفية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الدولى للكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل

 

احتفل المركز القومي للترجمة، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبرئاسة الدكتورة كرمة سامي، أمس، بصدور كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر وذلك  بقاعة طه حسين في مقر المركز القومي للترجمة.
 

شارك في الندوة الدكتور خلف الميري، والدكتورة ميري ميساك ، والدكتور إسحاق عجبان، ورانيا شرعان، وأمجد حنا، وأحمد بلال ، وأميرة السمني بالإضافة إلى ناصر صبحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة. وقدمت الاحتفالية الإعلامية هند أكرم، كما  تم  تكريم فريق عمل الكتاب.


كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر" من تأليف أحمد إبراهيم الشريف ومن ترجمة رضوى قطيط ومن تحرير إنجي عرفة ، الأداء الصوتي لمروة وهدان ويارا حسونة.
بحسب المؤلف، فإن كتاب "رحلة الخير ..العائلة المقدسة في مصر  هو مشروع مهم له علاقة بهوية مصر وتاريخها ويلقى الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة
وجانب من دور مصر عبر الزمن، وتم تقديم هذا المشروع باللغتين العربية والانجليزية.

صورة سردية أدبية


ونتابع في هذا الكتاب بصورة  سردية-أدبية الرحلة حيث جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارٌا من بطش الملك هيردوس وطافوا في ربوع مصر شمالا وجنوبًا حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة" .

واحتفلت الكنيسة المصرية أمس الموافق الأول من يونيو من كل عام بذكرى دخول السيدة مريم العذراء و السيد المسيح إلى مصر ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة .

جدير بالذكر أن الكتاب الصوتي متوفر كاملا باللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق ساوند كلاود عبر الرابط
‏ https://on.soundcloud.com/2SWoiyHgk1S9oXsc9 
وتتوفر النسخة الورقية أيضاً بمنفذ البيع بمقر المركز القومي للترجمة.

مقالات مشابهة

  • القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • محمد عبدالمنعم يثير الجدل برسالة وداع لجماهير الأهلي
  • كتاب جديد يعرّف بفناني كاريكاتور وكوميكس عرب
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • “الدارة” تترجم كتابًا يناقش التحديات الفلسفية التي تواجه علم التاريخ ومنهجيته
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»