أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، أن مصر بها اكتفاء ذاتي من الأرز، وهناك فائض من الأرز، ولا يوجد تصدير، بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

خصم 3 جنيهات للكيلو.. شعبة الأرز تكشف سعره الجديد وتوقعات انخفاضه الفترة المقبلة شعبة الأرز تعلن مفاجأة للمواطنين بعد شائعة الكيلو بـ 40 جنيها


وأضاف رئيس شعبة الأرز، خلال تصريحات تلفزيونية، أن سعر الأرز انخفض عن العام الماضي، موضحًا أن سعر الشعير هذا العام بـ 19 ألف و18.

5 ألف، وكان في العام الماضي بـ 21 ألف وأكثر ولكن هذا العام رغم ارتفاع الكثير من السلع، لكن الأرز مستقر.

وأشار إلى أن أسعار الأرز تشهد انخفاضات، وأسعار هذا العام أقل من العام الماضي، وأن مصر تستورد أرز من الخارج من أجل استقرار الأسواق، وليس لـ شئ آخر، وما تم شرائه من الخارجي يكفي لـ 10 أيام فقط، فالكمية قليلة.


انخفاضات جديدة بأسعار الأرز خلال الأسبوع الحالي

 

ولفت إلى أن سلعة الأرز تكون من 30 لـ 35 جنيه، وأنه خلال الأسبوع الحالي سيكون هناك انخفاضات جديدة بأسعار الأرز، ولا يوجد مشكلة في الأرز، خلال رمضان.

وكشف أن المخزون من الأرز يكفي لشهر أكتوبر من هذا العام، ولا توجد مشكلة، مطالبًا المواطنين بعد الاستماع لـ الشائعات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة الأرز الأرز مصطفى مدبولي أسعار الأرز رمضان شعبة الأرز هذا العام

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه

اندلعت أعمال شغب "عنيفة" بمدينة صحراوية جزائرية تعاني من الجفاف نهاية الأسبوع الماضي بعد أشهر من نقص المياه، مما أدى إلى جفاف الصنابير وأجبر السكان على الوقوف في طوابير للحصول على المياه، بحسب أسوشيتد برس.

وفي مدينة تيارت – التي يبلغ عدد سكانها أقل من 200 ألف نسمة وتقع على بعد 250 كيلومترا جنوب غربي الجزائر العاصمة – عمد متظاهرون يرتدون أقنعة إلى إشعال النار في الإطارات وإقامة حواجز لسد الطرق احتجاجا على ترشيد المياه، وفقا للصور ومقاطع متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاءت الاضطرابات في أعقاب مطالبة الرئيس عبد المجيد تبون بإنهاء المعاناة، وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي، ناشد تبون الحكومة تنفيذ "إجراءات الطوارئ" في تيارت. وتم إرسال العديد من وزراء الحكومة في وقت لاحق "لطلب اعتذار من السكان"، والوعد باستعادة إمكانية الحصول على مياه الشرب.

وقال وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام حكومية، الأسبوع الماضي، إن مياه الشرب بتيارت ستتوفر "في غضون أسبوعين أي بحلول عيد الأضحى، بفضل الإجراءات العملية التي سيتم اتخاذها".

وتأتي أعمال الشغب في الوقت الذي من المتوقع أن يتنافس فيه تبون على فترة ولاية ثانية رئيسا للدولة الغنية بالنفط، وهي الأكبر في أفريقيا من حيث المساحة.

وكانت منطقة شمال أفريقيا من بين المناطق الأكثر تضررا في العالم من تغير المناخ. وأدى الجفاف الذي دام لعدة سنوات إلى استنزاف الخزانات الحيوية وخفض كمية الأمطار التي غذتها تاريخيا.

وتقع تيارت على هضبة صحراوية عالية شبه قاحلة وتعاني بشكل متزايد من الحرارة الشديدة، وتحصل على مياهها من 3 خزانات سدود تتقلص مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض هطول الأمطار.

مقالات مشابهة

  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • الهجرة الدولية: نزوح 1530 أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري
  • ارتفاع الطلب على جلود الأضاحي المصرية بنحو 50% عن العام الماضي
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي
  • وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تزف بشرى سارة للمواطنين