تزينت سماء الأقصر اليوم الثلاثاء، بعدد 50 رحلة منطاد ساخن، زينت سماء مدينة الشمس، وهبطت جميعها بسلام وأمان وسط عوامل جوية مناسبة، تساعد على الإقلاع بصورة منتظمة.

وأكد الكابتن محمود بدوى قائد البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر، أن سماء مدينة الأقصر شهدت تحليق 50 رحلة بالون طائر حملت على متنها 1200 سائحا من مختلف الجنسيات، شاهدو التاريخ لـ ثلث آثار العالم من أعلى ارتفاع بالأقصر على بُعد 1500 قدم من سطح الأرض، وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا في مجال سياحة البالون الطائر.


وتشهد محافظة الأقصر اليوم طقس مستقر، وتسود أجواء صافية، وشمس ساطعة، فيما تسجل درجة الحرارة العظمى 23 درجة مئوية، كما تشهد حركة الملاحة الجوية والنهرية انتظام كامل منذ اللحظات الأولى من الصباح الباكر

3d70708f-8691-4990-95b4-c647fb241ec7 d845a535-ec18-45eb-a216-01db63c18906

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر الملاحة الجوية مدينة الأقصر محافظة الأقصر بالون طائر البالون الطائر مختلف الجنسيات حركة الملاحة الجوية درجة الحرارة العظمي البالون

إقرأ أيضاً:

كيف تتعامل الأقصر مع ارتفاع درجات الحرارة؟.. رئيس المدينة يوضح

قال اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، إنّ المحافظ وجه بالتنسيق بين أجهزة المحافظات للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة والأزمات المترتبة عليها، لافتًا إلى أن ذروة قيمة الحرارة بالمحافظة تتراوح بين 45 و46 درجة.

الموجة الحارة في الأقصر

وأضاف "الشرابي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد، أن الشركة الوطنية للطوارئ وجميع الأجهزة التنفيذية تتلقى البلاغات في أي توقيت لحل أي مشكلة".

الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة أستاذ صحة عامة: التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام خطر

وأشار رئيس مدينة الأقصر إلى أن توقيتات فتح وغلق المقاصد والمزارات السياحية من السادسة صباحا حتى الخامسة مساءً، وعدلنا التوقيت إلى الساعة السادسة مساءً، حتى يدخل السياح المزارات الساحية في التوقيتات التي يفضلونها، وزودنا مراكز الزوار في المحافظة، إذ تتاح فيها تكييفات ودورات المياه وكافتيريات ونقدم المشروبات الباردة باستمرار".
 

مقالات مشابهة

  • الكاظمي: العثور على 1200 رفات من ضحايا مجزرة سبايكر بعد 10 سنوات من الجريمة
  • أكثر من 25 فعالية يطلقها مركز "إثراء" احتفاءً بعيد الأضحى المبارك
  • في رحاب الحج: رحلة دينية ترتقي بالروح وتجسد الوحدة الإنسانية
  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • إعلام عبري: رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان
  • انفجار ضخم يهز مدينة حيفا .. تفاصيل
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • القسام تستهدف أباتشي في سماء رفح وتقنص جنود الاحتلال جنوب القطاع
  • كيف تتعامل الأقصر مع ارتفاع درجات الحرارة؟.. رئيس المدينة يوضح
  • بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه في مدينة العلمين الجديدة