انتهت وزارة السياحة والآثار من المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي نظمته عن صحة وسلامة الغذاء لعدد من العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بمحافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع شركة "تي أو فاو نورد إيجيبت" لخدمات التفتيش ومنح الشهادات.

 

يأتي تنظيم هذا البرنامج في إطار خطة الوزارة نحو الارتقاء بالعنصر البشري وتطوير مهاراته وقدراته، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة بما يضمن تحسين تجربة الزائرين بالمواقع السياحية والأثرية، تنفيذاً لأحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، إلى أنه شارك في المرحلة الأولى لهذا البرنامج التدريبي ما يزيد عن عشرة منشآت فندقية وسياحية، مؤكدة على أهمية هذه البرامج التدريبية وعلى حرص الوزارة على تنفيذها باستمرار لإكساب العاملين ولاسيما بقسم الأغذية والمشروبات كل ما هو جديد في هذا المجال والذي يعد أحد عناصر تحسين التجربة السياحية.

 

كما أوضحت أن تأهيل العاملين ومتابعة حصولهم على التدريبات اللازمة يأتي ضمن معايير تصنيف المنشآت الفندقية (HC) والتي تضع من ضمن مهام المفتشين الإشراف والمتابعة للتدريبات المقدمة للعاملين ومدى استفادتهم منها. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة التجربة السياحية البرنامج التدريبي السياحة والاثار السياحة في مصر

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تتخذ إجراءات مشددة لمنع تسرب الحجاج غير النظاميين إلى المخيمات

أكد ناصر تركي، رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، أن شركات السياحة ستبدأ غدا الجمعة في تصعيد حجاجها من مقار إقامتهم بمكة المكرمة إلى مشعر عرفات، لتأدية الركن الأعظم للحج، وهو الوقوف بعرفة، مشيرا إلى أن كل حاج مخصص له «صوفا بيد» للجلوس والنوم عليها داخل مخيمات منى وعرفات، بجانب تقديم 3 وجبات غذائية ومشروبات ساخنة وباردة، وتنظيم ندوات دينية يقدمها الوعاظ وأئمة الأوقاف المرافقين لحجاج السياحة.

تحذير لحاملي تأشيرات الزيارة 

وأشار إلى أنه للمرة الأولى هذا العام سيجرى وضع أسماء حجاج السياحة على المخيمات الخاصة بهم، مشددا على أنه لن يسمح لأي من حاملي تأشيرات الزيارة أو أي تأشيرات غير الحج بالدخول إلى المخيمات، فهناك إجراءات مشددة لمنع تسرب أيا من الحجاج غير النظاميين إلى مخيمات حجاج السياحة.

وقال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مخيمات حجاج السياحة بمشعري مني وعرفات قاصرة فقط على الحجاج النظاميين، إذ يحظر على شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحي لهذا العام تسكين أي حاج بمخيمات منى وعرفات بمنطقة المشاعر المقدسة، أو استضافة أي فرد يؤدي مناسك الحج بطريقة غير نظامية، موضحا أنه في حالة ثبوت قيام شركة بتسكين فرد غير مدرج على موقع وزارة السياحة والآثار، وأيضا غير مدرج بالقائمة المعلقة على مدخل الخيمة، ستتخذ وزارة السياحة والآثار كل الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة.

وأشار إلى أن دور غرفة شركات السياحة الأصيل هو الحفاظ على حقوق الحجاج وأماكن إقامتهم بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

مقالات مشابهة

  • نجاح تصعيد كامل حجاج السياحة إلى عرفات ووصولهم المزدلفة
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • تحت عنوان "لا تترك أثرًا".. "عبدالعزيز الملكية" تُنفذ برنامجًا تدريبيًا لجوالتها
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • “متبقيات المبيدات” يختتم برنامجه التدريبي في إدارة الجودة بالمعامل
  • «السياحة» تتخذ إجراءات مشددة لمنع تسرب الحجاج غير النظاميين إلى المخيمات
  • «القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من «منهجية حوار الأجيال» للقضاء على جريمة الختان