شمسان بوست / متابعات:

‏‎بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع رئيس قسم الأمن المائي والغذائي وتنمية القطاع الخاص في السفارة الهولندية لدى اليمن جان بيتر، التعاون المشترك لوضع برنامج متكامل لتزويد العاصمة المؤقتة عدن بالمياه من خلال تحلية مياه البحر في إطار برنامج لامركزي لإنشاء عدد من محطات التحلية لتعزيز مصادر المياه وتحقيق التعافي والاستقرار في الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة.



‏‎وخلال اللقاء الذي عقد عبر الاتصال المرئي، أشاد الوزير الشرجبي بالشراكة المتميزة بين اليمن وهولندا في قطاع المياه والتي كانت عاملاً مساعداً لاستقرار الخدمات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية تعزيز مصادر المياه في محافظة عدن ودعم المؤسسات المحلية للمياه وفروع مياه الريف لتحقيق أعلى قدر ممكن من الاستقرار في تزويد السكان بالمياه في ظل الأزمة المتنامية في مصادر المياه والطاقة.

‏‎كما ناقش اللقاء تعزيز العمل المشترك للبحث عن شراكات اقليمية ودولية لوضع برامج تنفيذية لمخرجات مؤتمر مياه اليمن الذي عقد خلال الشهر الماضي في العاصمة الاردنية عمان، واستكمال الدراسات القائمة للوضع المائي وتوطين تكنولوجيا تحلية المياه في اليمن والتدريب النوعي لكوادر القطاع في مجالات التشغيل والحوكمة والإدارة الرشيدة.

‏‎من جانبه، أكد المسؤول الهولندي استعداد بلاده لتمويل تأهيل كوادر قطاع المياه في الجامعات الهولندية.. واستمرار التنسيق مع الحكومة اليمنية للبحث عن شراكات دولية لتنمية وتعزيز الموارد المائية والرفع من قدرات المؤسسات المحلية لتجاوز التحديات الراهنة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المیاه فی

إقرأ أيضاً:

«اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن التعاون مع اليونسيف في برنامج القرض الدوار يمثل خطوة مهمة لتوصيل خدمات المياه والصرف الصحي للأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه واستخدام شبكات الصرف الصحي بطريقة آمنة، وذلك من خلال برامج توعوية تستهدف كافة شرائح المجتمع، وخاصة في المناطق الريفية.

برنامج القرض الدوار السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة

وأضاف رسلان، خلال ورشة العمل التي استضافتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر حول برنامج القرض الدوار، التي منظمة «اليونيسف» بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب، وذلك على مدار 3 أيام، أن التكامل بين الجهود الحكومية والدولية والمجتمع المدني هو السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قطاع المياه والصرف الصحي.

«القرض الدوار» نجح في توصيل أكثر من 20 ألف وصلة للأسر الأكثر احتياجاً

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب جبريل، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف، أن برنامج القرض الدوار بدأ منذ أكثر من 18 عاماً ونجح في توصيل أكثر من 20 ألف وصلة للأسر الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

تخفيف الأعباء عن المواطنين

وأشار اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، إلى أن برنامج القرض الدوار يهدف إلى توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأكثر احتياجاً، مضيفا أن هذه البرامج تلعب دوراً مهماً في تخفيف الأعباء عن المواطنين محدودي الدخل.

ومن جانبه، أكد الدكتور صبري خالد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالأقصر، التعاون الدائم والمستمر مع شركة مياه الأقصر في العديد من المجالات التي تخدم المنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب، حيث تعتزم شركة مياه الأقصر فتح خط إنتاج ملابس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير ملابس للطلاب في كافة المراحل التعليمية، وإقامة معرض دائم لإتاحة شراء تلك الملابس للطلاب مع دراسة إمكانية التقسيط لأولياء الأمور، في إطار الدور المجتمعي للشركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقى سفير تنزانيا بالقاهرة ويبحث تعزيز التعاون بين البلدين بمجال المياه
  • الإمارات والصين في بيان مشترك: بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • هام بـ صنعاء ورد الآن لكافة المؤسسات المالية المحلية والخارجية والأفراد (التفاصيل)
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»