الحرة:
2024-06-02@14:24:36 GMT

الجمهوريون يفشلون في عزل وزير الأمن الداخلي الأميركي

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

الجمهوريون يفشلون في عزل وزير الأمن الداخلي الأميركي

فشل الجمهوريون في مجلس النواب الأميركي، الثلاثاء، في إحالة وزير الهجرة، أليخاندرو مايوركاس، إلى المحاكمة تمهيدا لعزله بتهمة التستبب في أزمة هجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وخلال تصويت أجراه المجلس، نجا الوزير بفارق ضئيل جدا من إحالته إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ تمهيدا لعزله، وذلك بعد أن دافع عنه النواب الديمقراطيون متهمين خصومهم الجمهوريين باستخدام مايوركاس كبش محرقة في خضم الحملة الانتخابية.

وقالت وكالة أسوشييتدبرس إن "انشقاقات بين الجمهوريين" خالت دون عزل الوزير.

وقالت شبكة إن إن إن ثلاثة جمهوريين هم النائب عن كولورادو، كين باك، والنائب عن ولاية ويسكونسن، مايك غالاغر، والنائب عن كاليفورنيا، توم مكلينتوك، انضموا إلى الديمقراطيين في التصويت ضد قرار عزل مايوركاس.

وأعلن مجلس النواب تأجيل التصويت على عزل مايوركاس، وتقرر منح خمسة أيام إضافية لمراجعة الملاحظات وإضافة أخرى حول سلوك وإدارة الوزير في ما يتعلق بكيفية إدارته لأزمة الحدود المتفاقمة.

ويسعى الجمهوريون إلى عزل وزير الأمن الداخلي في إدارة، جو بايدن، بسبب أزمة الحدود المتفاقمة، حيث يتهمونه بـ"الكذب على الكونغرس، بادعائه أن الحدود مع المكسيك آمنة ومضبوطة"، حسبما أفاد مراسل الحرة.

وفي المقابل، يعتبر الديمقراطيون أن التصويت على عزل وزير الأمن الداخلي "زائف وانتقام سياسي"، وفي حال نجاح الجمهوريين، سيكون مايوركاس أول وزير يتم عزله منذ وزير الحرب، وليام بيلكناب في عام 1876.

ولكن الأمر يتطلب تأييد أغلبية أعضاء مجلس النواب تهمة ارتكاب "جرائم وجنح كبيرة"، مما سيحيله للمحاكمة في مجلس الشيوخ حيث ينبغي أن يصوت ثلثا الأعضاء لصالح الإدانة لعزله من منصبه.

من جانب آخر، فتح مجلس النواب الأميركي النقاش بصورة مستمرة للقانون الذي اقترحه رئيس المجلس، مايك جونسون، والقاضي بتقديم مساعدة أمنية عاجلة لإسرائيل بأكثر من 17 مليار دولار ضمن قانون منفصل تماما عن مشروع القانون الذي اتفق بشأنه أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين والرئيس بايدن والذي ينص على تقديم تمويلات عاجلة لمعالجة أزمة الهجرة والحدود مع المكسيك، ودعم أوكرانيا في مواجهة روسيا وتقديم مساعدة لإسرائيل في مواجهة حماس ودعم أمن تايوان في مواجهة الصين.

وهو المشروع الذي سيُشرع في التصويت عليه الأربعاء في مجلس الشيوخ.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مجلس النواب مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

هل سيحرم ترامب من الترشح لمنصب الرئيس؟ وهل يحق له التصويت؟

ووفق خبراء في القانون الأميركي، فإن دستور الولايات المتحدة خال من حرمان المدانين بأحكام جنائية من الترشح لأعلى منصب في البلاد.
أما بالنسبة لحق التصويت في ولاية فلوريدا -التي يقيم فيها ترامب- يشترط انقضاء كامل مدة العقوبة والإفراج المشروط، وفي نيويورك -التي أدانت محكمتها-يشترط انقضاء مدة السجن دون انقضاء الإفراج المشروط.
تقرير: أحمد العساف

1/6/2024-|آخر تحديث: 1/6/202412:31 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصةمعاناة متواصلة لسكان رفح بسبب القصف الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55نقص الأدوية والإمدادات الطبية في قطاع غزة يزيد معاناة الفلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45ظهور النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في جنوب أفريقياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 29 seconds 01:29مظاهرة أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية شرق مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 09 seconds 01:09فلسطيني يروي قصة عائلته مع الحرب والنزوح هربا من الموت إلى المجهولplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة جنائيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يمدد إذن تفتيش السفن قبالة ليبيا عامًا إضافيًا
  • نتانياهو يقبل دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي
  • عملية إيريني.. روسيا تمتنع عن التصويت وترحيب أمريكي بتجديد الولاية
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه
  • هل سيحرم ترامب من الترشح لمنصب الرئيس؟ وهل يحق له التصويت؟
  • إحداث لجنة لضبط أخلاقيات وسلوكات البرلمانيين
  • إحداث لجنة برلمانية لضبط النواب المتهمين بالفساد
  • "نحترم القانون" ببيان مقتضب.. تعرَّف على تعليق البيت الأبيض حول إدانة ترامب
  • الجمهوريون في النواب الأمريكي عن محاكمة ترمب: محاولة للتدخل في انتخابات 2024