بغداد اليوم -  متابعة 

كشف تقرير عن إطلاق مسؤولين هنود سراح حمامة يشتبه في قيامها بعمليات تجسس لصالح جمهورية الصين الشعبية بعد ثمانية أشهر من الاحتجاز، عقب تدخل منظمة PETA لحقوق الحيوانات.

واحتُجز الطائر في مايو الماضي بالقرب من ميناء في مومباي، بعد اكتشاف وجود حلقتين على ساقيه مع نقش كلمات "يبدو أنها صينية" على جناحيه، ما أثار مخاوف بشأن احتمال تورطه في التجسس.

وبعد إجراء تحقيق في الأمر، تقرر أن الحمامة كانت تشارك في سباقات المياه المفتوحة من تايوان، حيث هربت وشقت طريقها إلى شبه القارة الهندية.

وتم احتجاز الحمامة في مستشفى للحيوانات قبل نقلها الأسبوع الماضي إلى جمعية بومباي لمنع القسوة على الحيوانات، حيث أُطلق سراحها يوم الثلاثاء.

وقالت منظمة حقوق الحيوان في بيان على موقعها الإلكتروني: "بعد العلم بواقعة احتجاز حمامة في مستشفى باي ساكارباي دينشو بيتي للحيوانات (BSDPHA) في باريل لمدة ثمانية أشهر، سارعت منظمة PETA في الهند إلى العمل لتأمين حرية الطائر من الأسر".

وبعد تدخل PETA، وافقت شرطة مومباي على إطلاق سراح الطائر.

يذكر أنه في عام 2020، حررت الشرطة في الجزء الخاضع للإدارة الهندية من كشمير طائرا يشتبه أيضا في قيامه بالتجسس، بعد أن طار عبر الحدود المراقبة بشدة التي تفصل بين الهند وباكستان.

وتاريخيا، تم استخدام الحمام في عمليات التجسس، بما في ذلك من قبل المملكة المتحدة خلال الحربين العالميتين، لتوصيل الرسائل. ومن المعروف أن طائرا يسمى "غوستاف" نقل الأخبار الأولى عن عملية الإنزال إلى المملكة المتحدة، بعد إرفاق التفاصيل مع الطائر في 6 يونيو 1944.

وفي العام الماضي، بدأ العلماء في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية العمل على مشروع، يعتزمون من خلاله إعادة استخدام الطيور النافقة والمحنطة في طائرات بدون طيار من أجل فهم عادات أسراب الطيور أثناء الرحلات الجوية بشكل أفضل.

وأفادت التقارير أن البحث الذي قُدّم العام الماضي في المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية، يمكن تسخيره أيضا لأغراض التجسس ضد أهداف عسكرية.

 

المصدر: روسيا اليوم


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

منتخب الدنمارك يقهر نظيره النرويجي بقيادة هالاند

الدنمارك – تغلب المنتخب الدنماركي على ضيفه النرويجي (3-1) في المباراة الدولية الودية بكرة القدم، التي جمعتهما مساء امس السبت، وذلك ضمن استعداداته لخوض نهائيات “يورو 2024” في ألمانيا.

وتناوب على تسجيل ثلاثية أصحاب الأرض كل من اللاعبين، بيير إميل هوبيرغ، ويانيك فيسترغارد، ويوسف بولسن، في الدقائق (12، 21، 90) على الترتيب.

بينم سجل المهاجم النرويج إيرلنغ هالاند هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 72 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب “Brøndby Stadium” بمدينة بروندبي الدنماركية.

وحقق منتخب الدنمارك بذلك انتصاره الثاني على التوالي، ضمن استعداداته لخوض “يورو 2024″، بعد الأول على ضيفه السويدي (2-1) في المباراة الودية، التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء الماضي.

كما فاز المنتخب النرويجي على نظيره منتخب كوسوفو بثلاثية نظيفة، في اللقاء الدولي الودي، الذي جمعهما مساء يوم الأربعاء الماضي أيضا، أحرزها نجمه إيرلنغ هالاند “هاتريك”.

يذكر ان منتخب الدنمارك مشواره في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو ولغاية 14 يوليو 2024، بمواجهة نظيره السلوفيني يوم الأحد 16 يونيو الجاري، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثالثة (C) التي تضم أيضا منتخبي إنجلترا وصربيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السلطات السعودية تطلق سراح محلل سياسي عراقي بعد أيام على اعتقاله بالحج
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • منظمة إغاثة: إغلاق المستشفى الرئيسي بالفاشر عقب هجوم الدعم السريع
  • يحيى الفخرانى يطالب بقانون لضبط استخدام الذكاء الاصطناعى فى عمل الفنانين
  • غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية
  • "الدعم السريع" تطلق سراح 537 من أسرى الشرطة السودانية
  • قوات الدعم السريع تطلق سراح المئات من أسرى الشرطة السودانية
  • منتخب الدنمارك يقهر نظيره النرويجي بقيادة هالاند
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر