أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، جاهزية 877 مدرسة في جميع مراكز وقرى المحافظة، استعدادًا لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، الأحد المقبل. 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنّه جرى إصدار توجيهات إلى مديري الإدارات التعليمية، بالالتزام التام باتخاذ عدة إجراءات، استعدادًا لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، كالتالي: 

إجراءات الاستعداد للفصل الدراسي الثاني

- تنظيم ندوات تهدف إلى رفع الوعي لدى العاملين في القطاع التعليمي، بأهمية وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

- مراجعة جميع أعمال صيانة المدارس البسيطة في الإدارات التعليمية.

- التنسيق مع مراكز المدن بنطاق محافظة مطروح، لإزالة كل الإشغالات في محيط المدارس والمؤسسات التعليمية. 

- مراجعة سلامة البوابات الحديدية للمدارس وإزالة جميع التشوينات أو الأشياء القابلة للاشتعال.

- مراجعة أعمال النظافة بالمدارس وخارج أسوارها، والتأكد من سلامة ونظافة دورات المياه للطلاب.

- التأكد من سلامة وسائل الإضاءة والتهوية وسلامة الأثاث. 

- تفعيل اللجان المشكلة للأزمات والكوارث لمواجهة حالات الطوارئ الممكن حدوثها في أي وقت.

- الالتزام بأركان الخطة الزمنية في المناهج الدراسية بالمدارس.

- تشجيع الطلاب على متابعة جميع القنوات التعليمية والمنصات التعليمية الإلكترونية، التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.

مجموعات الدعم المدرسي 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنّ هناك تنسيقًا مع جميع مديريات المدارس لتفعيل مجموعات الدعم المدرسي وتوفير الوسائل الكافية لضمان نجاحها، مع تحليل نتائج الفصل الدراسي الأول للاستفادة منها، والتشديد على لائحة الانضباط المدرسي، وإعداد أنشطة إثرائية بصفوف المرحلة الابتدائية، لمعالجة ضعف مستوى القراءة والكتابة في اللغة العربية للطلاب المحتاجين.

تبصير الطلاب بالمشروعات القومية

وأشار إلى أنه من الضروري تبصير الطلاب بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة تحقيقًا لمنظومة التنمية الشاملة، وذلك عبر منابر الإذاعة والصحافة المدرسية، ومن خلال أنشطة المكتبات والتربية والمسرحية والتربية الفنية والاجتماعية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني موعد بدء الفصل الدراسي الثاني موعد بداية الترم الثاني الترم الثاني الفصل الدراسي الثاني 2024 وزارة التربیة والتعلیم الدراسی الثانی

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ

الثورة نت|

نظمّت مدرسة تعليم القرآن الكريم بأمانة العاصمة بالتعاون مع الإدارة العامة للدورات الصيفية اليوم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ بإشراف قطاع تعليم القرآن الكريم ومكتب الإرشاد بالأمانة.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزيرا الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي والدولة أحمد العليي، نقل مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي تهاني ومباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للطلاب بإتمام عامهم الدراسي وتتويجه بالنجاح في حفظ كتاب الله عز وجل.

وأشار الى نعمة المشروع القرآني الذي يمضي في كل الاتجاهات لمحاربة أعداء الله .. حاثاً كافة الطلاب على الالتزام بتعاليم القرآن الكريم قولاً وعملاً.

وأكد الصوفي أن مدرسة القرآن الكريم تحظى بدعم ورعاية قائد الثورة وقيادة وزارة الإرشاد لتشجيع الطلاب على مواصلة حفظ القرآن الكريم وتقديم النماذج من كتاب الله عز وجل.

وعرّج على النجاحات الأمنية التي تحققت مؤخراً بالكشف عن خلية التجسس الأمريكية الصهيونية، معتبراً ذلك انتصاراً حقيقياً وواقعياً على قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني، وكسر غطرستها باعتراف من جندتهم المخابرات الأمريكية منذ سنوات في مختلف المؤسسات لتدمير اليمن في مختلف المجالات.

وثمن مدير مكتب قائد الثورة جهود إدارة المدرسة والمعلمين ومشايخ العلم ودورهم في تعليم الطلاب القرآن الكريم ليكونوا خير نموذج لكتاب الله تعالى.

بدوره أشار مدير مدرسة تعليم القرآن الكريم عبدالعزيز الشريف إلى جهود المدرسة خلال العامين في خدمة كتاب الله وحفظة القرآن الكريم من قبل العديد من مشايخ العلم والمعلمين بتعليم الطلاب حفظ كتاب الله كاملاً وعلى أجزاء منه.

وأعرب عن الأمل في تطبيق الطلاب لما تلقوه من علوم دينية تسهم في تبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم ليكون العلم نبراساً لهم في الإقبال على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وترتيله وتجويده .. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمدرسة ورعايتها لمنتسبيها.

وخلال الحفل الذي حضره وكيلا قطاعي الإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح وتعليم القرآن الكريم محمد مانع وعميد الأكاديمية العليا للقرآن الكريم الدكتور يحيى شرف الدين والوكيل المساعد لوزارة الإرشاد أمين الحميري وعدد من مشايخ العلم والمعلمين، أشادت كلمة الطلاب الخريجين بجهود إدارة المدرسة والعلماء الذي كان لهم الدور الكبير بعد الله في تعليمهم حفظ كتاب الله وتقديم النصائح والإرشادات النافعة لهم.

تخلل الحفل تقديم نماذج لكتاب الله، قدّمها عدد من طلاب المدرسة وقصيدة شعرية وأناشيد معبرة وتسليمهم شهادات تقديرية وهدايا عينية.

مقالات مشابهة

  • تعليم كفر الشيخ: لم نتلق أي شكاوى من امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات "تعليم دمياط" تتابع شكاوى الامتحانات
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل