عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعا اليوم الخميس، مع ممثلي هيئة كوجناس الدولية للتعليم، بحضور الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث، والدكتور أحمد الجوهري مستشار وزير الصحة والسكان للمعاهد الفنية، والدكتور تيمو تيهاكوس مدير العمليات بهيئة كوجناس الدولية للتعليم، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الوزير بأعضاء كوجناس الدولية للتعليم، مشيرا إلي أن وزارة الصحة والسكان تسعي دائما لتطوير منظومة التعليم الفني الصحي، وتقديم كافة سبل الدعم لما له من أهمية قصوى في الإرتقاء ودعم المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن اجتماع ناقش خطط التعاون بين الجانبين لرفع كفاءة التعليم الصحي الفني، من خلال برنامج في مجالي التمريض والأشعة وفقا للنموذج الألماني.

وأشار "عبد الغفار"، الى أن الاجتماع تضمن عرض مذكرة تفاهم بين الوزارة وهيئة كوجناس تنص على وضع خطة عمل لمشروع تجريبي، يشمل التعاون في عدة مراحل منها، دراسة الاحتياجات، تقديم البرنامج التدريبي من الجانب الألماني، وتقييم الطلاب، وتطبيق الجودة الشاملة.

وأضاف "عبد الغفار"، أن أهداف المشروع تتضمن، تطوير الرعاية الصحية المرتبطة بالبرامج المهنية في مصر وفقا لأحدث المعايير العالمية، ويؤهل البرنامج التدريبي الخريجيين في الحصول علي شهادة دولية تؤهلهم للعمل دوليا، مشيرا الى أنه خلال الفترة التجريبية للمشروع، سيقوم الجانيين بتحليل فرص الاستدامة المالية، والعمل علي ضخ مزيد من الاستثمارات.

وتابع عبد الغفار، أن وزارة الصحة والسكان تعمل علي دراسة الاحتياجات الصحية المستحدثة عالمياً وحاجة سوق العمل بمصر لزيادة التخصصات الدراسية بالمعاهد الفنية الصحية، بما يضمن تخريج كوادر قادرة على العمل بكفاءة داخل وزارة الصحة والقطاع الخاص وتأهيلهم لسوق العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تطوير الرعاية الصحية خالد عبد الغفار وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان وزير الصحة الصحة والسکان وزارة الصحة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، سير وانتظام العمل بالإدارة الصحية بالضبعة؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتواجد القوى البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بالإدارة والوحدات الصحية التابعة لها. 

وكيل صحة مطروح: رفع حالة الاستعداد القصوى خلال خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي

جاء ذلك استمراراً للجولات الميدانية التي يجريها وكيل وزارة الصحة بمطروح وتزامنا مع رفع حالة الاستعداد القصوى خلال خطة تأمين الساحل الشمالي أثناء فترة الإجازات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري على جميع المنشأت الصحية

وأجرى وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، معاينة ميدانية على مبنى مكتب الصحة الحضرى الجديد، ومبنى سكن فريق الحجر الصحي الذى صدَّق على تطويرهما اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

 تسليم الدكتور محمد يوسف مدير إدارة الضبعة الصحية الجديد للعمل

وبدأ وكيل الوزارة جولته متفقدا الإدارة الصحية بالضبعة، وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل، وكذا توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل خلال فترات الإجازات والأعياد، وتابع إجراءات تسليم الدكتور محمد يوسف مدير إدارة الضبعة الصحية الجديد للعمل؛ متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله، وموجها برفع مستوى الخدمات المقدمة من خلال الإدارة الصحية والوحدات التابعة لها.

واستكمال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، جولته بالمرور على مبنى مكتب صحة الضبعة الحضرى المزمع تطويره، بناءا على تصديق اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

وأنهى وكيل صحة مطروح جولته بالمرور ومعاينة المبني الإداري المزمع تطويره واستغلاله كسكن للفريق الطبي بالحجر الصحي بالادارة بناءً علي تصديق اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

وكيل صحة مطروح يؤكد على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى

رافق وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أثناء المرور الدكتور ابراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، وشعبان ابراهيم مدير ادارة المراجعة الداخلية والحوكمة، وفى نهاية الزيارة أكد على اهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى، ومؤكداً على أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة. 

وكيل الصحة بمطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى IMG-20240613-WA0035 IMG-20240613-WA0034 IMG-20240613-WA0033

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي