كشف الفنان تامر حسني عن موعد طرح باقي أغاني ألبوم هرمون السعادة المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد نجاح باقة كبيرة من أعماله انطلقت خلال العام.

وكتب تامر حسني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «صباح الخير على أحلى ناس، إن شاء الله النهاردة الساعة 7، هنزل أغنيتين لي من ألبوم هرمون السعادة، أغنية موضوع رجوعنا، كلمات تامر محسن، ألحان مدين، توزيع حسام عبد المنعم، أغنية ولايهمك، كلمات وأحلحان تامر حسني، توزيع شوقي عبد الرحمن».

تامر حسنيآخر أعمال تامر حسني

ويشار إلى، أن تامر حسني يعيش حالة من النشاط الفني في الوقت الحالي، حيث طرح آخر أعماله التي تحمل اسم أغنية معلش، بالتعاون مع زاب ثروت.

وفي وقت سابق، نشر تامر حسني، صورة عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «انتظروا أغنية معلش مع صديقي الفنان زاب ثروت، الساعة 7 مساء، إن شاء الله على جميع منصات الاستماع، وانتظروا الكليب على اليوتيوب».

وتتضمن كلمات أغنية معلش لـ تامر حسني الأتي: «ناس كتير مننا من كتر اللي جواها مبتعرفش تتكلم مع حد ويمكن لو اتكلمت وفتحت قلبها للي بتثق فيه دلوقتي ممكن يذلك أو يعايرك بكل الوجع اللي حكيتهوله أو يجاملك عشان ما يجرحكش لإنه بيحبك بجد بس احيانا هتبقى عايز تعرفالحقيقه من غير مجامله ولا عواقب سلبيه بعد كده من حد يسمعك ميقاطعكش مهما اتكلمت سنين هيسمعك مش هيجاملك مش هيقلب عليك، الحد ده انا عبرت عنه في الكليب واكيد كل حد فينا ليه الشخص اللي بتكتمل فيه الصفات دي. ياترى اللي هيسمع الاغنيه مين هييجي فيباله».

اقرأ أيضاًجمهور تامر حسني على موعد مع أغنية جديدة خلال أيام

أغنية «موحشتكيش» لـ تامر حسني تحقق 20 مليون مشاهدة عبر يوتيوب

«ياما غنيت بالفرشة».. تامر حسني يوجه رسالة لأسرة طفل موهوب في الغناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البوم عمرو دياب الجديد السعادة البوم عمرو دياب مكانك البوم هرمون السعادة هرمون ايه السعادة دي البوم جديد 2024 اليوم الحلو ده ايه اليوم الحلو ده تامر حسنی

إقرأ أيضاً:

ما هو هرمون السعادة.. وكيف يتحكم بمزاجك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يسعى الأشخاص إلى الشعور بالسعادة من خلال أسلوب الحياة الذي يعتمدونه، وتكوين العائلة، والسفر، والاسترخاء، أو العمل بجهد لتحقيق مسعى محدّد، ولكن، ما يجهله كثيرون أن كل ما نقوم به لتحقيق السعادة في الحياة يرتبط مباشرة بمجموعة من الهرمونات الموجودة في الجسم التي من شأنها أن تشعرنا بالسعادة إذا كانت معدلاتها جيدة، أو تشعرنا بالقلق والتوتر والحزن في حال انخفضت معدلاتها.

ما هي هرمونات السعادة وكيف نحافظ على معدلاتها؟

ليس هناك من هرمون واحد مرتبط بالسعادة فحسب، وإنما مجموعة من الهرمونات التي من شأن كل منها أن تشعرنا بالرضى والسعادة والفرح بشكل خاص.

السيروتونين

يلعب السيروتونين أدواراً مختلفة في الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية بحسب ما يشير إليه موقع healthdirect"" التابع للحكومة الأسترالية، إذ يساعد في التحكم بالعضلات والحركة، ويؤثر على الشهية، وطريقة عمل الأمعاء.

 ويستخدمه الجسم لدفع الطعام من الجهاز الهضمي عند التقيؤ أو الإسهال. يساهم أيضاً هرمون السيروتونين في تجلط الدم، وشفاء الجروح، والالتهابات. ويُعتبر مهمًا جداً للدماغ إذ أنه من المواد الكيميائية الطبيعية في الجسم التي تتحكم بالمزاج، فيعمل مع الميلاتونين للسيطرة على أوقات النوم والاستيقاظ، وكيفية الشعور بالألم، وصحة الجسم، والرغبة الجنسية.

يمكن زيادة مستويات السيروتونين في الجسم طبيعياً من خلال:

التعرض لأشعة الشمس أكثرممارسة الرياضةتناول الطعام الذي يحتوي على مادة تُعرف بالتربتوفان، مثل المكسرات، والبيض، والجبنة، واللحوم الحمراء، والحبش، والسلمون، والتوفو، والأناناس.

الدوبامين

يشير موقع healthdirect"" أيضًا إلى أن الدوبامين يعمل على مناطق معينة من الدماغ ليمنحك مشاعر المتعة، والرضا، والتحفيز، كما يلعب أيضًا دورًا بالتحكم في الذاكرة، والمزاج، والنوم، والتعلم، والتركيز، والحركة، ووظائف الجسم الأخرى.

وعندما تشعر بالرضا لدى تحقيق شيئًا ما، فإن ذلك بسبب زيادة الدوبامين في الدماغ. علماً أن الدوبامين يؤثر على الشعور بالإدمان، فقد تبدأ في بعض الأحيان بالرغبة بالمزيد من شعور مكافأة الدوبامين. ويمكن أن يحدث الشعور الجيد الذي يمنحك إياه الدوبامين بعد عيش تجارب ممتعة، بما في ذلك تناول طعام لذيذ، وممارسة الجنس، والفوز بلعبة، وكسب المال.

ويُوضح موقع healthdirect"" أن تغير مستويات الدوبامين في الجسم قد يرتبط ببعض الحالات النفسية، إذ أن ارتفاع مستويات الدوبامين يسبب العدوانية، وصعوبة التحكم بالانفعالات، ويرتبط اختلال هذا الهرمون أيضاً باضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه، والإدمان. أما انخفاض مستويات هذا الهرمون فقد يشعر الشخص بحماس وتحفيز أقل للقيام ببعض الأمور.

يمكن زيادة مستويات الدوبامين في الجسم طبيعياً من خلال:

تناول غذاء صحي وأطعمة الغنية بالتيروزين، أي البروتين الذي يحتاجه الجسم لإنتاج الدوبامين، مثل المكسرات، والبذور، والألبان، واللحوم.ممارسة الرياضةالتأملالنوم لوقت كاف

الأوكسيتوسين

يشير أيضاً موقع "healthdirect" إلى دور الأوكسيتوسين المهم في العديد من سلوكيات الشخص وتفاعلاته الاجتماعية بما في ذلك:

الإثارة الجنسيةالسماح للأشخاص بمعرفة بعضهم البعضتعزيز الثقةبناء العلاقات والارتباط الرومانسيتعزيز الترابط بين الوالدين والطفلتحفيز انقباضات الرحم أثناء المخاضتحفيز تدفق الحليب للرضاعة بعد الولادة

ويمكن زيادة مستويات الأوكسيتوسين في الجسم طبيعياً من خلال:

ممارسة الرياضةالاستماع للموسيقىالتربيت على الكلابالتدليكاللمس الجسدي مثل احتضان الآخر أو ممارسة الجنس أو العناق

الإندورفين

ذكر موقع كوينزلاند الحكومي، أن إنتاج الإندورفين يحصل عند استجابة الجسم للشعور بالألم والتوتر، حيث يتمتع بتأثيرات مهدئة ومخففة للآلام. وترتفع مستوياته في حالات مثل التقدم في مراحل المخاض وزيادة الآلام الناتجة عنه.

ويعتبر الإندروفين من المواد الكيميائية المحسنة للمزاج التي ينتجها الدماغ للشعور بالسعادة بعد ممارسة الرياضة مثلاً.

صحة نفسيةنشر الجمعة، 17 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حسين الجسمي| مشاهدات أغنية دلع خلال 24 ساعة
  • 22 يونيو.. إليسا تحيي حفلًا غنائيًا في لبنان بمشاركة آدم
  • مختص : الاستحمام بالماء البارد يرفع هرمون السعادة.. فيديو
  • أحمد فريد يكشف لـ "الفجر الفني" سر كتابته شكرًا لتامر حسني في كليب "أيام ونسيتها" (خاص)
  • أحمد فريد لـ "الفجر الفني": "أنا مشيتلك" أقرب أغاني الألبوم الجديد لقلبي.. وانضمامي للتمثيل هدف أساسي بجانب الغناء (حوار)
  • 18 يوليو.. موعد حفل إليسا في لبنان
  • بالفيديو.. مختص: «الحمام البارد يحارب الاكتئاب» ويرفع هرمون السعادة
  • ما هو هرمون السعادة.. وكيف يمكنه التحكم في مزاجك؟
  • ما هو هرمون السعادة.. وكيف يتحكم بمزاجك؟
  • خلال حفل وائل جسار.. تفاصيل تعرض رانيا منصور للتحرش اللفظي