قامت الجهات الأمنية والحماية المدنية بالتحقيق في الاشتعال المفاجئ لأتوبيس نقل داخلي في محطة سكة حديد أسيوط. وبفضل الجهود السريعة من قبل الشرطة وفرق الإنقاذ ورجال الإطفاء تمت السيطرة على الحادث دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وقد أصدرت النيابة العامة قرارا بسرعة التحريات اللازمة لمعرفة سبب الاشتعال وملابسات الحادثة، وتم نقل الحافلة المحترقة لتقديمها للمعمل الجنائي لإجراء الفحوصات والتحليل اللازم.

تم إرسال فرقة من المباحث والمعمل الجنائي للمكان للتحقيق في ملابسات الحادث. وقد تولى رئيس المباحث، المقدم علي نصر الدين، قيادة فرقة التحقيق.

وقد تعاونت فرق الحماية المدنية والإسعاف والشرطة في عملية إخماد الحريق والتأكد من عدم وجود خسائر في الأرواح

يقوم فريق التحقيق بجمع الأدلة وتحليلها، واستجواب الشهود والسائق، وفحص وضع الحافلة وأسباب الحريق. وتستخدم التقنيات والأجهزة المتطورة في إجراء التحقيقات للوصول إلى نتائج دقيقة وشفافة

ومن المتوقع أن تستمر الجهود الرسمية لتحديد أسباب ومسببات هذا الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان المواطنين أثناء استخدام وسائل النقل العامة.

جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث جانب من الحادث

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة اسيوط مديرية امن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم أول أسيوط

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تحبس سائق أتوبيس مدرسة وتخلى سبيل آخر بكفالة بسبب تجاوز السرعة

في ضوء توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، على النحو المشار إليه ببيان النيابة العامة المؤرخ في 11 مايو الماضي؛ فقد رصدت النيابة العامة بعضًا من تلك الجرائم -عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور- فتبينت من بينها قيام سائقيْ حافلتيْن مدرستيْن بقيادتهما بسرعة جاوزت السرعة المقررة بأكثر من 40 كيلو مترًا، معرضيْن حياة مستقليهما من الطلاب للخطر.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها، وأمرت بضبط المتهميْن، وباستجوابهما أقر المتهم الأول بقيادته الحافلة بسرعة 101 كيلو متر في الساعة بمنطقة شيراتون بمحافظة القاهرة، كما أقر المتهم الثاني بقيادته الحافلة بسرعة 102 كيلو متر في الساعة بمنطقة المنتزة بمحافظة الإسكندرية، على الرغم من أن السرعة المقررة بالطريقين محل الواقعتين 60 كيلو مترًا في الساعة، فأمرت النيابة العامة بحبس الأول أربعة أيام احتياطيًا، وبإخلاء سبيل الثاني -البالغ من العمر اثنين وسبعين عامًا- بضمان مالي، وبعرضهما على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منهما تبين تعاطي المتهم الأول للمواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.


وتنوه النيابة العامة أنها ستولي اهتمامًا خاصًا بمراقبة التزام سائقي الحافلات المدرسية وسيارات النقل بالسرعات المقررة، وحمل تلك المركبات للوحات المعدنية المنصرفة لها، وأنها ستتصدى بكل حسم لتلك الظواهر الإجرامية بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وأموالهم.

 







مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق فى عدد من المنازل بمركز ديروط دون خسائر بشرية
  • إخماد حريق سيارة «رئيس نادي الإعلاميين» في أكتوبر
  • النيابة العامة تأمر بحبس سائق أتوبيس مدرسة لسيره بسرعة تخطت الـ100 كيلو
  • النيابة العامة: حبس سائق أتوبيس مدرسة لسيره بسرعة تخطت الـ100 كيلو
  • النيابة العامة تحبس سائق أتوبيس مدرسة وتخلى سبيل آخر بكفالة بسبب تجاوز السرعة
  • ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان
  • انتداب المعمل الجنائى لكشف سبب اندلاع حريق بشقة الفنانة سمية الألفى بالجيزة
  • تحريات لكشف ملابسات سقوط عامل من الطابق الرابع فى مدينة 6 أكتوبر
  • المعمل الجنائى: لا شبهة جنائية فى حريق شقة بالمطرية.. ماس كهربائى السبب
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مخزن أخشاب بالهرم