كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، كواليس لقاء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
وأشاد الدكتور خالد قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  التنسيق بين الجانبين فيما يخص استضافة الوزارة للعديد من الفاعليات المحلية والدولية المهمة ودعم جهود الدولة المصرية في ملف التنمية الحضرية المستدامة، لافتا إلى أنه تم تقديم الشكر لقيادات برنامج الأمم المتحدة على كل الدعم الذى يتم تقديمه لمصر فيما يخص تجهيزات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر "WUF12"، خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر القادم.


وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، على ضرورة التنسيق على مدار الأسبوع بين وزارتى الإسكان والتنمية المحلية مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالقاهرة للخروج بالدورة القادمة بالقاهرة بصورة تليق باسم مصر، لافتا إلى أنه سيتم عرض النجاحات التى حققتها مصر فى مجال التنمية الحضرية والعمرانية وحل مشكلة العشوائيات وتخطيط المدن وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والنهضة التي شهدتها مصر خلال العشر سنوات الماضية تحت رئاسة الرئيس السيسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصر السيسي نهضة مصر الأمم المتحدة وزير التنمية المحلية الدولة المصرية التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «صرخات تخرج من تحت الأنقاض.. انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين مستمرة».

مأساة إنسانية جديدة

أوضح التقرير: صرخات تدوي من تحت الأنقاض، معلنة عن مأساة إنسانية جديدة في القطاع الفلسطيني المحاصر منذ 8 أشهر، وتظن إسرائيل أن انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية، وتحديدا بحق المدنيين لن يكون لها رادع، حتى جعلت مخيمات النازحين هدفا أساسيا لغاراتها الجوية.

سقوط مئات الضحايا

وتابع التقرير: في مجزرة جديدة لقوات الاحتلال طالت نيران القصف في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لسقوط مئات الضحايا أغلبهم من النساء والأطفال، وما يزيد من المشهد قسوة صعوبة استقبال مستشفى شهداء الأقصى للأعداد المتزايدة من الجرحى جراء العدوان المتواصل على مناطق متفرقة بالقطاع.

واختتم: هذه الغارات الجوية لقوات الاحتلال جاءت في أعقاب إعلان الأمم المتحدة إدراج إسرائيل على القائمة السوداء للدول التي ترتكب انتهاكات بحق الأطفال خلال النزاعات، ما يؤكد على تمادي الاحتلال في ممارساته المخالفة للميثاق الإنساني رغم النداءات الدولية بضرورة التوقف عن هذه السياسات الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • كلمة وزير الري في فعاليات "المنتدى الإفريقي للمياه" المنعقد فى طاجيكستان
  • الإنمائي الأممي: تخريج 30 شابة ليبية من برنامج “رائدات” لبناء قدرات النساء
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول تدفق المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول «انتخابات البرلمان الأوروبي» (فيديو)
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية